جرت يوم أمس عدة مباريات في الدوريات الأوروبية والتي كانت مثيرة للغاية لكن مبارتي الدوري الإنكليزي كانتا الأكثر إثارة أقله على الصعيد التحكيمي والتي سنتعرف عليها في هذا التقرير.

واتفورد​ – مانشستر ​يونايتد

فاز بها واتفورد 2-0 في مباراة قادها الحكم الإنكليزي لي ماسون.

1. الحالة الوحيدة في هذا اللقاء كانت عند الدقيقة 53 حيث قام لاعب مانشستر يونايتد آرون بيساكا بعرقلة لاعب واتفورد سار داخل منطقة جزاء اليونايتد لكن الحكم أمر بمتابعة اللعب حيث اعتقد بأن بيساكا لعب الكرة لكن قراره كان خاطئا إذ أصاب بيساكا قدم سار ولم يصب الكرة إطلاقا وعرقله بشكل واضح لتتدخل تقنية الفيديو وتطلب من الحكم ماسون تغيير قراره الخاطئ ومنح واتفورد ركلة جزاء مستحقة وهذا ما حصل بالفعل.

توتنهام​ هوتسبير – ​تشيلسي

فاز بها تشيلسي 2-0 في مباراة قادها الحكم الدولي الإنكليزي أنطوني تايلور.

1. الحالة الأولى كانت عند الدقيقة 45+2 حيث حاول حارس مرمى توتنهام باولو غازانيغا لعب الكرة لكنه ركل بشكل متهور لاعب تشيلسي ألونسو وذلك داخل منطقة جزاء توتنهام. الحكم تايلور لم يكن يمتلك زاوية رؤية واعتبر بأن الحارس لعب الكرة قبل الإصطدام مع ألونسو لكن الحالة واضحة وتدخل الحارس كان متهورا ما استدعى تدخلا من حكم تقنية الفيديو الذي طلب من تايلور منح تشيلسي ركلة جزاء وإنذار الحارس غازانيغا لتدخله المتهور وهو ما حصل فعلا.

2. الحالة الثانية كانت عند الدقيقة 61 حيث سقط لاعب توتنهام سون في وسط الملعب بعد احتكاك مع لاعب تشيلسي أنطونيو روديغير لكن سون بعدها فورا وهو على الأرض قام بركل روديجير على بطنه بكعب حذاءه وذلك أمام عيني الحكم تايلور والذي قام بإنذار سون معتبرا أن الإحتكاك ليس قويا رغم أنه ركل من دون كرة لتتدخل تقنية الفيديو عبر حكمها من جديد وتطلب من تايلور تغيير لون البطاقة من أصفر إلى أحمر أي طرد سون بسبب السلوك المشين وهو قرار صحيح بالطبع ويحسب لحكم تقنية الفيديو.

3. الحالة الثالثة والأخيرة في هذه المباراة كانت عند الدقيقة 86، حيث طالب لاعب توتنهام ديلي آلي بركلة جزاء بعدما سقط أرضا في كرة مشتركة بينه وبين مدافع تشيلسي زوما. الحكم تايلور أمر باحتساب ركلة حرة مباشرة وإنذار وزما لمنعه هجمة واعدة معتبرا أن المخالفة حصلت خارج منطقة الجزاء وبالفعل قراره صحيح فزوما ركل ديلي آلي على قدمه إنما خارج خط منطقة الجزاء وبالتالي تايلور قدّر الحالة كما يجب وأيضا تقنية الفيديو راجعت القرار ودعمت الحكم في قراره رافضة احتساب ركلة جزاء لم تكن مستحق بالطبع لتوتنهام.