عادت الحياة في شريان كرة القدم العربية حيث أصبحنا في كل أسبوع على موعد مع العديد من المباريات المميزة والقوية في تلك الدوريات الهامةفي كل منالسعودية ومصر والإمارات بينما ما زال الدوري القطري في فترة راحة. دعونا نتعرف الآن على أبرز الأحداث الكروية التي حصلت في هذه الجولة من أهم الدوريات العربية في المنطقة.

النصر​ يتصدر، أربع نقاط تفصل بين أول ست مراكز في الدوري السعودي ومعاناة فتح مستمرة

خطف النصر حامل اللقب في الموسم الماضي الصدارة وإن بشكل مؤقت بعدما فاز على ​التعاون​ 2-1 في قمة مباريات هذه الجولة ووصل للنقطة 23 متقدما على ​الوحدة​ بفارق نقطتين فقط بعد فوز الأخير أيضا في هذه الجولة على ​العدالة​ 2-0 ليفرض نفسه بشكل واضح منافسا قويا على اللقب في بصمات واضحة لمدرب الفريق ​جوزيه كارينيو​. الملفت في الدوري السعودي بعد مرور 11 جولة هو فارق النقاط الأربع التي تفصل بين أول ست مراكز مع وجود فرق قوية ك​الأهلي​ بجانب ​الهلال​ المرشح الأقوى هذه السنة ما يضفي الكثير من الإثارة حيث لا يمكن التنبأ لحد الآن بمن سينافس حتى النهاية سواء على اللقب أو على المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لدوري أبطال آسيا الموسم المقبل. أما في أسفل الترتيب فما زال الفتح يعاني بشدة هذا الموسم حيث خسر للمرة الثامنة هذا الموسم وبقي في المركز الأخير.

الأهلي يتصدر الدوري مستفيدا من تعثر ​الزمالك​ وأداء لافت من الإتحاد السكندري

نجح الأهلي في العودة إلى صدارة الدوري المصري عقب فوز صعب على ​حرس الحدود​ 1-0 بهدف متأخر عند الدقيقة 81 لكنه فوز جعل الفريق يصل للنقطة 18 في صدارة الدوري من ست مباريات أي بالعلامة الكاملة. وشهدت هذه الجولة تعثر الزمالك حيث خسر الفريق أمام طلائع الجيش 3-2 في ظهور مخيب للمدرب الجديد للفريق ​باتريس كارتيرون​ ما جعل الزمالك يتراجع للمركز الرابع برصيد 13 نقطة من 7 مباريات. الملفت في هذه الجولة كان استمرار الأداء الجيد للغاية من قبل الإتحاد السكندري والذي أصبح وصيفا برصيد 17 نقطة إنما من 8 مباريات بعد فوز جيد للغاية على حساب مصر المقاصة الذي تعرض لخسارته الثالثة على التوالي وتراجع بدوره إلى المركز الرابع عشر برصيد 7 نقاط ما زاد الضغط كثيرا على المدير الفني للفريق أحمد حسام ميدو المطالب بتعديل الأوتار بشكل سريع قبل أن يواجه بشكل جدي شبح الإقالة.

الشارقة​ يعزز صدارته، تعثر ل​شباب أهلي دبي​ يمنح العين فرصة الإقتراب منه و​الجزيرة​ يتابع صحوته

عزز الشارقة من صدارته للدوري الإماراتي بعدما حقق فوزا مستحقا على النصر 3-1 ليصل إلى النقطة 23 ويبتعد بفارق 3 نقاط عن وصيفه شباب أهلي دبي والذي سقط في فخ التعادل أمام الوصل 1-1 وخسر نقطتين ثمينتين وهذا ما سمح للعين والجزيرة بالتقدم أكثر منه في المركزين الثالث والرابع. العين وصل للنقطة 18 بعدما لم يجد أي صعوبة في الفوز على عجمان 4-1 رغم البداية البطيئة والتاخر 1-0 لكنه عاد وضرب بقوة عكست شخصية الفريق الواثقة من نفسها أما الجزيرة فهو حقق انتصاره الثاني على التوالي وكان على حساب الفجيرة 1-0 ليصل بدوره للنقطة 17 في المركز الرابع. ويبدو لحد الآن بأن هذه الفرق الأربعة هي التي ستنافس على اللقب مع أفضلية نوعا ما للشارقة حامل اللقب وهذا من خلال القوة الهجومية التي يمتلكها والإنضباط الواضح الذي زرعه المدرب عبد العزيز العنبري في الفريق.