حسمت المنتخبات الثلاثة مصر و كوت ديفوار وجنوب إفريقيا بطاقات التأهل ل​أولمبياد طوكيو 2020​ عن القارة الافريقية بعد احتلالها المراكز الثلاثة الأولى في بطولة ​أمم إفريقيا تحت 23 عاما​ وتأهلت عن القارة الاوروبية 4 منتخبات وهم إسبانيا وألمانيا وفرنسا ورومانيا وتأهل ​منتخب نيوزيلندا​ ممثلا عن قارة أوقيانوسيا الى جانب اليابان الدولة المنظمة للاولمبياد .



ومع مطلع العام المقبل تحسم المنتخبات المتبقية من تصفيات آسيا وأميركا الشمالية و أميركا الجنوبية، الـ7 المتأهلة لطوكيو 2020 والتي تقام من 22 تموز/يوليو ولغاية 8 آب/أغسطس 2020.

ويتأهل الى ​دورة الألعاب الأولمبية​ في منافسات كرة القدم 4 منتخبات أوروبية و3 إفريقية و3 آسيوية، ومنتخبان من أمريكا الجنوبية ومثلهما من الشمالية ومنتخب من أوقيانوسيا، بالإضافة إلى الدولة المضيفة ليصبحوا 16 منتخبا .

وسوف يتحدد ممثلو قارة آسيا بعد نهاية منافسات بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما التي ستقام في تايلاند خلال الفترة من 8 لغاية 26 كانون الثاني/يناير المقبل فيما تقام بطولة أميركا الجنوبية في كولومبيا من 18 ولغاية 9 شباط/فبراير 2020 و بطولة أميركا الشمالية في المكسيك من 20 آذار/مارس ولغاية 1 نيسان /إبريل 2020 لحسم باقي المتأهلين للأولمبياد .