لا يزال ​ماريانو دياز​ مهدداً بالرحيل عن صفوف ​ريال مدريد​ إذ لم يتمكن من اكتساب ثقة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان مع تبقى أقل من أسبوعين على نهاية سوق الانتقالات الصيفية.

ويتدرب ماريانو بشكل منفرد بعيداً عن بقية زملاءه منذ الأسبوع الماضي والأمر لا يقتصر على التدريبات فقط، لكنه لم يخض أي دقيقة منذ 31 تموز الماضي بقميص الملكي.

وكان دياز إستدعي للمرة الأخيرة لقائمة المباريات في بطولة كأس أودي أمام ​فنربخشة​ التركي حيث لعب دوراً محورياً بتسجيل هدف والمشاركة في آخر، وعلى الرغم من أداءه المميز إلا أن انضمام الصربي لوكا يوفيتش أقفل الأبواب امام استمرار اللاعب في "سانتياغو بيرنابيو" وبات محكوماً عليه بالرحيل.

وارتبط ماريانو خلال الفترة الماضية بالانتقال إلى ​موناكو​ الفرنسي بالإضافة إلى اهتمام روما الإيطالي بالحصول على خدماته، إلا أن قرار التوقيع على الانتقال إلى أحدهما تأجل، لتدخل العديد من الأندية أمثال فالنسيا وريال بيتيس وإسبانيول وميلان على الخط في الأسابيع الأخيرة مهتمة بالحصول على خدماته.

​​​​​​​

وبحسب برنامج "خوغونيس" التلفزيوني فإن ماريانو أصبح قريباً للغاية من الانتقال إلى موناكو لتطوى بذلك معاناته طوال الفترة الماضية بوجوده مع الملكي تائه دون معرفة وجهته المستقبلية.