كشفت شبكة سكاي نيوز أن الحفل الإفتتاحي لبطولة ​كأس غرب آسيا لكرة القدم​ في مدينة ​كربلاء​ تسبّب بخلق حالة بلبلة على الساحة العراقية، كونه لم ينسجم مع تقاليد المدينة التي تشكّل مرجعا للطائفة الشيعية.

وجاء حفل الإحتفال قبل المباراة الأولى التي جمعت بين صاحب الأرض ​المنتخب العراقي​ ومنتخب ​لبنان​، وإنتهت لصالح أسود الرافدين بنتيجة هدف مقابل لاشيء.

وظهر في حفل الافتتاح الذي نفذته شركة لبنانية بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة العراقية، ثلاثة فتيات يرتدين ملابس طويلة لكن من دون حجاب، ورابعة قامت بعزف السلام الجمهوري العراقي ارتدت لباسا من دون كِمّين.

ونشر محافظ مدينة كربلاء نصيف الخطابي بيانا قال فيه: "تحفظنا على بعض الفقرات وكتبنا إلى وزارة الشباب والرياضة وكذلك الاتحاد العراقي لكرة القدم أن الحكومة المحلية لمدينة كربلاء لن تسمح بإقامة أي برنامج لأية جهة إلا بالتنسيق مع الحكومة المحلية في المحافظة لتجنب حدوث هكذا أخطاء في المراحل المقبلة".

وزاد حزب الدعوة الإسلامية من مساحة الجدل الدائر حول حفل الافتتاح، بإعلانه بيانا حمل توقيع أمينه العام رئيس الوزراء العراقي الأسبق ​نوري المالكي​ جاء فيه: "نستنكر وندين بشدة ما حصل في ملعب كربلاء خلال افتتاح بطولة غرب آسيا الذي رافقه حفل موسيقي راقص".