توج نادي مانشستر سيتي ب​كأس الاتحاد الانكليزي​، بعد تغلبه على فريق ​واتفورد​ بستة اهداف نظيفة في المباراة النهائية التي جمعت بين الفريقين في ملعب "​ويمبلي​".

وأصبح السيتي بقيادة المدرب بيب غوارديولا أول فريق للرجال يفوز بالثلاثية المحلية، بعد ان كان توج الاسبوع الماضي بلقب الدوري الانكليزي الممتاز، وعانق قبلها كأس الرابطة الإنكليزية في شباط الماضي.

وسقط حلم واتفورد امام ابطال انكلترا، وضاعت عليه فرصة معانقة الكأس للمرة الاولى في تاريخه والتأهل تلقائيا الى بطولة ​الدوري الاوروبي​ "يوروباليغ".

​​​​​سجل سداسية فريق السيتيزين كل من دافيد سيلفا في الدقيقة 26 و​رحيم سترلينغ​ (هاتريك) في الدقائق 38 و81 و87، وكيفين دي بروين وغابرييل جيسوس في الدقيقتين 68 و81 من زمن اللقاء الذي ارتأى فيه غوراديولا اراحة النجم الارجنتيني سيرجيو اغويرو.

بالعودة الى مجريات اللقاء، فقد سجل واتفورد بداية خطرة على مرمى السيتي وكاد ان يفتتح التسجيل في الدقيقة 10 عن طريق روبرتسون بيرييرا، لكن ذلك لم يحصل. ومن ثم، توالت محاولات السيتي على مرمى واتفورد، وبعد تأخر، جاء الهدف الاول لسيلفا ثم لحقه سترلينغ بهدف ثان، ومنحا السيتي التقدم بهدفين مع نهاية الشوط الاول.

في الشوط الثاني، طمست كتيبة غوارديولا اي اثر لخطورة ممكنة من جانب واتفورد، بل تصاعد ايقاع السيتي ونشطت محاولاته داخل منطقة دفاعات الخصم، وتكلل ذلك برباعية متتالية جاءت عن طريق دي بروين وغابرييل جيسوس وسترلينغ (هدفين)، لينتهي بعدها اللقاء لمصلحة السيتي بنتيجة 6-0، وينتهي بذلك فصل محلي سيبقى في ذاكرة غوارديولا والسيتي للتاريخ.

ويرجع آخر ألقاب سيتي من كأس الاتحاد الإنكليزي إلى عام 2011، علمًا ان السيتي اصبح في رصيده 6 القاب في تاريخه.

​​​​​​​