جولة عربية أخرى سنكون بانتظارها مع مباريات هامة وحاسمة بعد دخول ​الدوريات العربية الكبرى​ المراحل الأخيرة في هذا الموسم. دعونا الآن نتعرف على أبرز 3 مباريات لهذا الأسبوع في كل من الدوري السعودي، الدوري المصري والدوري ​الإمارات​ي حيث لا ننصح قرائنا الأعزاء بتفويت أي منها.

الإمارات – ​الجزيرة​ ( الجمعة الساعة 23.00 بتوقيت بيروت ):

يستقبل الإمارات صاحب المركز الرابع عشر برصيد 18 نقطة الجزيرة صاحب المركز الثالث برصيد 41 نقطة في مباراة قوية ضمن المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإماراتي لكرة القدم. وقبل 3 جولات من النهاية، يعلم الإمارات بأن الخروج بنتيجة إيجابية سيرفع أسهمه في ضمان البقاء بدوري المحترفين أما الجزيرة فهو يخوض صراعا ثلاثيا على المركزين الثالث والرابع المؤهلين ل​دوري أبطال آسيا​ مع ​الوحدة​ و​العين​ إذ يتفوق عليهم بنقطة يتيمة ما يعني أن التفريط بنقاط المباراة لن يكون مقبولا للفريق الجزراوي. الإمارات سيسعى للعب بشكل متوازن مع السعي لتضييق المساحات الدفاعية قدر الإمكان وتهدئة إيقاع المباراة ثم محاولة لعب الكرات المرتدة نحو مناطق الجزيرة الدفاعية أما الجزيرة فهو صاحب خط الهجوم الأقوى في الدوري مع معدل تهديفي وصل إلى 2.65 هدف في المباراة الواحدة حيث يلعب بشكل سلس مع تقدم الفريق للأمام والوجود بكثافة عددية في وسط ملعب الخصم مع تنويع في طريقة بناء الهجمات سواء من العمق أو من طرفي الملعب.

الشباب​ – ​التعاون​ ( السبت الساعة 22.00 بتوقيت بيروت ):

يواجه الشباب صاحب المركز الثالث برصيد 53 نقطة التعاون صاحب المركز الرابع برصيد 52 نقطة في قمة مباريات الجولة التاسعة والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم. وستكون المباراة هامة للغاية لكلا الفريقين نظرا للصراع الشرس الدائر مع الأهلي الخامس على المركزين الثالث والرابع المؤهلين لدوري أبطال آسيا الموسم المقبل. فوز الشباب سيضمن له بشكل كبير بطاقة آسيوية مثله مثل التعاون أما التعادل وفوز الأهلي في مبارته أمام الفيصلي فسيقلب الأمور رأسا على عقب ويشعل الصراع بشكل قوي. ويأمل الشباب في استغلال انضباطه الدفاعي إذ أنه الفريق الدفاعي الأفضل لحد الآن في البطولة مع تقارب بين الخطوط الثلاثة ولعب بشكل جماعي واضح أما التعاون فهو يعد من أفضل الفريق التي تلعب كرة قدم منظمة وعصرية في الدوري السعودي هذا الموسم مع مرونة تكتيكية واضحة وقدرةعلى التكيف مع ظروف المباراة بجانب سرعة كبيرة في التحول من الحالة الدفاعية نحو الهجومية ما سيجعل من المباراة متقاربة للغاية ومائلة للناحية التكتيكية أكثر منها للهجومية.

الداخلية​ – ​الزمالك​ ( الأحد الساعة 23.00 بتوقيت بيروت ):

يستضيف الداخلية صاحب المركز السابع عشر برصيد 27 نقطة الزمالك صاحب المركز الثالث برصيد 63 نقطة في مباراة هامة ضمن الجولة الثانية والثلاثين من الدوري المصري لكرة القدم. ويعلم الداخلية بأن خسارته أو حتى عدم انتصاره في هذه المباراة ستعني بشكل شبه رسمي هبوطه للدرجة الثانية أما الزمالك فهو يخوض صراعا شرسا على الصدارة ولا مجال للتفريط بأي نقطة ما يعني أن الفريقان سيدخلان اللقاء بنفس الهدف وهو الفوز إنما بأسلوب مختلف. فالداخلية سيسعى إلى اللعب بشكل هادئ وعدم الإندفاع نحو الأمام بشكل مبالغ فيه لأن الزمالك يمتلك مفاتيح هجومية قادرة على تشكيل الخطر الهجومي وبالتالي سيكون إغلاق المنافذ الدفاعية واللعب على المرتدات السلاح الأفضل للداخلية أما الزمالك فهو سيسعى لإيجاد الكثافة العددية في خط وسط الملعب من أجل الإمساك بزمام الأمور والتحكم بإيقاع المباراة ثم الوصول لمرمى الداخلية بشكل منظم مع ضرورة نقل الكرات بسرعة نحو المناطق الأمامية وعدم السماح للداخلية بتنظيم صفوفه الدفاعية وإغلاق المنطقة الدفاعية كما يجب.