نبدأ الموجز المسائي مع أهم الأخبار، حيث إستعاد نادي مانشستر سيتي صدارة ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز من ليفربول، بعد أن حقق الفوز اليوم على حساب بيرنلي بنتيجة هدف مقابل لاشيء سجله سيرجيو أغويرو، في الجولة الـ35. وفي مباراة أخرى، سقط أرسنال أمام ليستر سيتي بنتيجة 3-0، وانتهى لقاء القمة بين مانشستر يونايتد و​تشيلسي​ بالتعادل 1-1.

وفي الدوري الإسباني، سقط فالنسيا أمام إيبار بنتيجة 1-0، كما سقط إشبيلية أمام جيرونا بالنتيجة نفسها، ضمن الجولة الـ34، ولم يستغل خيتافي هاتين النتيجتين ليخسر هو الاخر امام ريال سوسيداد 2-1.

وفي أهم نتائج الدوري الإيطالي، هبط فروسينوني منطقيا إلى الدرجة الثانية، بخسارته أمام نابولي بنتيجة 2-0. البارتينوبي بدوره عزّز المركز الثاني، بفارق 8 نقاط عن الإنتر الثالث. في حين، تعادل بارما مع كييفو فيرونا 1-1، وبنفس النتيجة تعادل جنوى مع سبال.

أما في الدوري الفرنسي، ثبت نادي ليل مركزه الثاني في ترتيب البطولة بعد ان دك شباك ضيفه اولمبيك نيم بخماسية كاملة ليرفع رصيده الى 68 نقطة وصيفا للبطل البي اس جي. في لقاء اخر عزز نيس موقعه في المنافسة على مقعد اوروبي بعد ان هزم متذيل الترتيب غانغان بنتيجة 3 – 0. اما كان المهدد ايضا بالهبوط فقد حقق فوزا معنويا على ديجون الذي ينافسه في المراكز المتاخرة بنتيجة 1 – 0.

محليًا، تمكّن الإخاء الأهلي عاليه من التأهل إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس لبنان لكرة القدم، بعد أن حقق الفوز اليوم الأحد على حساب الصفاء، بنتيجة هدف مقابل لاشيء، في الدور ربع النهائي، على ملعب صيدا البلدي. وسيواجه الإخاء في الدور نصف النهائي الفائز من مباراة الديربي بين النّجمة والأنصار، يوم 10 أيار المقبل.

وفي الرياضات الميكانيكية، تمكّن سائق فريق مرسيدس، الفنلندي فالتيري ​بوتاس​، من تحقيق المركز الأول في سباق جائزة أذربيجان الكبرى، على حلبة باكو، في الجولة الرابعة من بطولة العالم للفورمولا وان لموسم 2019، متفوقا على زميله لويس هاميلتون الذي حلّ في المركز الثاني، فيما حقق المركز الثالث سائق فريق فيراري سيباستيان فيتيل. ويُعتبر هذا الفوز، هو الثاني هذا الموسم لبوتاس، في حين، إستمر صيام فيراري عن تحقيق أي فوز هذا الموسم، بعد مرور أربع جولات، لتستمر هيمنة مرسيدس بأربعة إنتصارات، إثنان منها لهاميلتون، وإنتصارين لبوتاس.

متفرقات دولية :

- بهدفه اليوم أمام فروزينوني، وصل دريس ميرتينز نجم نابولي إلى الهدف رقم 81 بقميص البارتينوبي، ليصبح ثالث أفضل هداف في تاريخ النادي الإيطالي ومعادلا رقم أسطورة كرة القدم الأرجنتينة دييغو أرماندو مارادونا.

- شهدت مباراة ليدز يونايتد وأستون فيلا، اليوم الأحد، ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى الإنكليزية (التشامبيون شيب)، حادثة غريبة قليل ما نشاهدها في ملاعب كرة القدم. فبعد أن تقدّم ليدز يونايتد بهدف سجله اللاعب ماتوس كليتش، في الدقيقة 72، طلب المدير الفني الأرجنتيني للفريق ​مارسيلو بييلسا​ من لاعبيه إفساح المجال للاعبي أستون فيلا بتسجيل هدف التعادل، بعد أن تبيّن ان خلال الهدف الذي سجله ليدز يونايتد كان هناك لاعبا لأستون فيلا مصابا على أرض الملعب، وقد حصلت مناوشات بين لاعبي الفريقين على خلفية عدم إيقاف اللعب.

- احتفل نجم نادي برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي في احراز اللقب العاشر في مسيرته على مستوى الدوري الاسباني لكرة القدم، مع ابنه حيث ركض ابنه باتجاهه بعد انتهاء مباراة فريقه مع نادي ليفانتي، وتأكيد فوز البلوغرانا بلقب الموسم الحالي.

- نشرت العارضة وشريكة لاعب يوفنتوس كريستيانو ​رونالدو​، ​جورجينا رودريغيز​، صور التقطتها وهي تقضي يومها في حديقة للحيوانات، بهدف الترويج للملابس التي كانت ترتديها., وكتبت جورجينا إلى جانب الصور: "يوم رائع في حديقة الحيوانات، بلباس lovexlabel.