استعاد فريق ​باريس سان جيرمان​ توازنه امام ​موناكو​ وفاز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف، في ليلة التتويج بلقب الدوري الفرنسي، ضمن الاسبوع الثالث والثلاثين من منافسات البطولة.

واكتملت احتفالات كتيبة المدرب ​توماس توخيل​ في ملعب ح​ديقة الامراء​ مع عودة النجمين البرازيلي نيمار دا سيلفا والاوروغوياني ​ادينسون كافاني​ بعد غياب بسبب الاصابة، مع العلم، ان نتيجة تعادل ليل في ديار تولوز كانت قد اهدت مسبقًا الفريق الباريسي تتويجه رسميًّا باللقب هذا اليوم.

وهذه المرة الثامنة التي يتوج فيها باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي، متخطيًا عدد ألقاب ليون ومعادلًا موناكو ونانت، فيما يبتعد بلقب واحد عن مارسيليا ولقبين عن سانت ايتيان.

دخل الفريق الباريسي مجريات اللقاء بنشوة الانتصار بعد ضمانه اللقب رسميًّا، وتمكن من الاجهاز سريعًا على فريق الامارة بتسجيله هدفين متتاليين عن طريق كيليان مبابي في الدقيقتين 15 و 38 من زمن اللقاء، الذي رفض بدوره الاحتفال بتسجيله في شباك فريقه السابق.

واشتعلت الاجواء حماسة في الشوط الثاني، وصفّقت الجماهير عند دخول نيمار دا سيلفا الى الملعب بعد غياب طويل بسبب الاصابة، وتكرر السيناريو مع دخول كافاني أيضًا، وتخلل ذلك هدف ثالث (هاتريك) لمبابي في الدقيقة 55، لكن موناكو نجح اخيرًا في تسجيل هدف حفظ ماء الوجه في الدقيقة 80 عن طريق الكسندر غولوفين، ولم تحصل بعدها اي متغيرات على مستوى النتيجة التي استقرت على فوز باريس سان جيرمان بنتيجة 3-1 على موناكو في ليلة التتويج باللقب، الذي طال بعد تعثر الفريق الباريسي في 3 مناسبات سابقة امام ستراسبورغ (2-2) وليل (5-1) و نانت (3-2).

وهذه المرة الاولى التي يتوج فيها توماس توخيل مع باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي في موسمه الاول، علمًا أن الاحتفالية الكبيرة باللقب ستكون في المواجهة المقبلة امام ديجون.

لمعرفة المزيد حول النتائج والترتيباضغط هنا