أقيم اليوم الأربعاء في النادي العسكري بالعاصمة اللبنانية بيروت مؤتمرًا صحافيًا للإعلان عن مشاركة الرائد في ​الجيش اللبناني​ ​رودولف عقل​ في بطولة Red Bull X-Alps التي تقوم على عبور جبال الألب الفرنسية بطبيعتها الوعرة، بمشاركة 32 رياضيًا حول العالم.

وسيكون الرائد في فوج المغاوير بالجيش اللبناني أول لبناني يشارك في هذا السباق الذي يُعد من بين الأصعب في السباقات الرياضية التي يشهدها العالم، ويقام كلّ سنتين، وهو أيضا المتسابق العربي الوحيد المشارك في البطولة.

وألقى العميد ​علي قانصو​، مدير التوجيه في الجيش اللبناني، كلمة خلال الحفل، أكّد فيها دعم المؤسسة العسكرية المطلق للرائد عقل في مهمته هذه، بقيادة قائد الجيش العماد جوزيف عون، منذ أن تمّ إختياره للمشاركة في السباق والذي سيستمر ما بين 10 إلى 15 يوما.

وشرح العماد قانصو خلال المؤتمر الصحافي بعض التفاصيل المتعلقة بالبطولة، حيث ستبدأ في الـ19 من شهر حزيران المقبل، وستبدأ المغامرة من مدينة سالزبورغ في النمسا، مرورا بعدّة دول أوروبية، وصولا إلى موناكو، وتحديدا جبال الألب، ويتضمّن السباق المشي على الجليد والطيران الشراعي وتسلق الجبال.

ودعى العماد قانصو اللبنانيين جميعا إلى دعم الرائد عقل في مهمّته هذه، التي يمثل فيها لبنان بالدرجة الأولى، معربًا في الوقت نفسه عن فخر المؤسسة العسكرية بإختيار ضابطا من أفرادها للمشاركة في حفل عالمي ضخم كهذا.

بدوره أكّد الرائد عقل في تصريحات خاصة لصحيفة السبورت الإلكترونية تطلعه لتحقيق إنجاز كبير للبنان في هذه البطولة، قائلا :" إختياري من ضمن 32 رياضيا في العالم للمشاركة في هذه البطولة منحني دافعا معنويا أكبر وحافزا لتقديم كل ما لديّ من أجل تحقيق إنجاز يمثل كل لبنان".

وكونه المتسابق العربي الوحيد المشارك في البطولة أضاف عقل :" بالتأكيد هو أمر مهم بالنسبة لي على الصعيد المعنوي، هدفي هو أن أثبت للعالم أن لبنان قادر على تحقيق إنجازات في بطولات كبيرة كهذه، تتعلق بتسلق الجبال".

وعن التحضيرات تابع عقل :" التحضيرات الجسدية والبدنية لهذه المغامرة تسير على قدم وساق، وسيكون فريقي مؤلفا من طبيب سيرافقني خلال البطولة، إضافة إلى مدربين من فرنسا، وأعمل من الآن على التحضير البدني، أما على الصعيد النفسي فالأمور ممتازة، وهذا أمر طبيعي وبديهي كوني ظابط في فوج المغاوير في الجيش اللبناني".