حين تسربت الصور التي تظهر سيارة فريق ​الفا روميو​ التي سيخوض بها موسم 2019 في الفورمولا 1 أثارت الكثير من التساؤلات بسبب التصاميم الثورية عليها.

في البدء علينا ان نذكر أن شركة الفا روميو مملوكة من ​شركة فيات​ والتي تملك أيضًا شركة ​فيراري​، هذا يعني أن فريق الفا روميو هو فريق فيراري ثاني في بطولة الفورمولا 1 في الموسم المقبل.

كانت الفا روميو قد دخلت على الخط في الموسم الماضي وأصبحت الراعي الرسمي لفريق ​ساوبر​ الذي له تاريخ طويل في الفورمولا 1 يعود الى أكثر من عقدين من الزمن.

لكن الأوضاع المالية الصعبة أدت الى تسهيل دخول الفا روميو على هذا الفريق كونه يحتاج الى المال في 2018 وفي 2019 أعلنت الشركة رسميًا أن ساوبر أصبح فريقها وأصبح إسمه الفا روميو.

هذا الفريق يستعمل محرك فيراري التي تشير التقارير بعد الإختبارات الشتوية أنه الأفضل في الفورمولا 1 ولديه العديد من مهندسي فيراري السابقين، بالإضافة الى ذلك أن المال لم يعد مشكلة لديه وسيكون هناك ​ميزانية​ لا بأس بها له.

في التجارب الشتوية أظهر الفريق أداء ممتاز وهذا ما يؤكّد أن تصميم سيارته ناجح وهو لم يخطئ في إعتماد أفكار ثورية. هذه الأفكار يمكن ملاحظتها على الجناح الأمامي للسيارة الذي لا يُشبه جناج أي فريق آخر. وكانت إعتمادية السياراة ممتازة .

لا يجب أن ننسى أنه يقود لألفا روميو بطل العالم السابق ​كيمي رايكونين​ الذي لديه خبرة كبيرة وهدوء مناسب جدًا للمنافسة، أما السائق الثاني هو الشاب ​أنطونيو جيوفيناتزي​ الذي هو متخرج من أكاديمية فيراري. يذكر أن رايكونين كان قد بدا مسيرته في الفورمولا 1 مع ساوبر.

تشير التقارير الى أن الفا روميو سيكون منافس اساسي على المركز الرابع في البطولة في 2019 وسيتمكن من تحدي كل من فرق رينو ومكلارين وهاس وميزانيته ستسمح له بتطوير سيارته بشكل المناسب طول الموسم.

هذا الفريق ستعتمد عليه فيراري لمساعدتها على الفوز باللقب. هذا يعني حين يكون هناك سيارة الفا روميو امام سيارة فيراري في السباق فالأولى ستفسح لها المجال بسرعة كي تتخطها وبالمقابل ستصعب حياة فريق ​مرسيدس​ بشدة قبل أن تسمح له بتخطيها. هذا الامر يقوم بها فريق مرسيدس مع فريق رايسنغ بوينت مثلًا.

الموسم المقبل مما لا شك فيه أنه سيكون حماسي بشكل كبير كون كل الفرق تقريبًا يدو أنها لديها سيارات جيدة وهذا من الطبيعي أن يُنتج تنافس كبير في السباقات. ولا يجب أن ننسى أن الإتحاد الدولي للسيارات قد أدخل تعديلات كبيرة على أيروديناميكية السياراة من خلال تصاميم جديدة من أجل تسهيل عملية التخطي في السباقات. كل هذه الامور مجتمعة توحي أن مستقبل الفورمولا 1 سيكون أفضل في السنوات المقبلة.