إنطلقت في ​الجامعة اللبنانية​ الاميركية (LAU) أنشطة "بطولة المدارس الثانوية الرياضية" (LAU High School Championship) في دورتها الـ 20 ، والتي درجت ادارة قسم الرياضة في الجامعة على تنظيمها منذ سنوات وتستحوذ على إهتمام المدارس الثانوية وفرقها الرياضية.

وتشتمل الدورة على منافسة بين عشرات الفرق من الذكور والاناث في رياضات: كرة السلة، ​كرة الطائرة​، ​كرة الصالات​ (ميني فوتبول) و​كرة الطاولة​ والسباحة.

وتتوزع الفرق بين حرمي جبيل و​بيروت​ حيث يشارك 1135 تلميذا من 27 مدرسة من مناطق كسروان وجبيل والمتن في فعاليات حرم جبيل، في حين يشارك 752 تلميذا من 21 مدرسة في بيروت وضواحيها في فعاليات حرم بيروت.

وتختتم المباريات يومي السبت والاحد 19 و20 الحالي، في المركز الرياضي في حرم بيروت بمباراة نهائي كرة السلة للاناث.

وشرح مسؤول قسم الرياضة في حرم بيروت سامي غربديان "ان الجامعة درجت على تنظيم هذه البطولة منذ 20 عاما، وأصبحت تحتل مركزا متقدما في اهتمامات المدارس والجامعات الرياضية، وخصوصا لجهة تحفيز الطلاب وشد هممهم على تحقيق المزيد من البطولات والارقام الرياضية من خلال تقديم منح جامعية لهم ومساعدتهم في دراساتهم العليا".

واوضح رئيس قسم الرياضة في حرم جبيل جو مجاعص "ان الجامعة تسعى أيضا من وراء هذه البطولة الى إختيار أفضل العناصر الشابة لضمهم الى فرقها الرياضية التي تشارك في البطولات المحلية والدولية وعلى كافة المستويات".