حسم ​بيراميدز​ مباراة القمة أمام ​الأهلي​ لمصلحته 2-1 ضمن مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة للدوري المصري لكرة القدم والتي استضافها ملعب الدفاع الجوي في العاصمة المصرية القاهرة. المدير الفني لبيراميدز ​حسام حسن​ لعب بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 مع ​محمد فاروق​ كرأس حربة صريح فيما لعب مدرب الأهلي ​لاسارتي​ بنفس الرسم التكتيكي 4-2-3-1 مع ​وليد أزارو​ كمهاجم وحيد.

الشوط الأول:

بيراميدز بدأ المباراة بشكل جيد حيث حاول فرض أسلوبه الهجومي مع مبادرة في اللعب نحو الأمام ونشاط واضح من قبل الجناحين في طرفي الملعب بينما حاول الأهلي إيجاد نفسه في وسط الملعب والإمساك بالكرة في تلك المنقطة لينحصر اللعب في وسط الملعب خاصة بعد مرور 15 دقيقة حيث وجد الأهلي إيقاعه نوعا ما مع تراجع بيراميدز لإغلاق ملعبه أمام هجمات الأهلي الذي نشط بدوره في وسط الملعب مع تقدم دائم من الأظهرة لعكس الكرات العرضية لداخل منطقة جزاء بيراميدز ما سمح لوليد ازارو في متابعة كرة الظهير علي معلول من الجهة اليسرى معلنا تقدم الأهلي 1-0 عند الدقيقة 32. بعدها، سعى بيراميدز بالطبع لإبداء ردة فعل مع الدفع بخطوطه للأمام مقابل عودة الأهلي واعتماد الدفاع من منتصف الملعب ثم الهجمات العكسية السريعة فيما نشط كينو من جانب بيراميدز وحاول من الجهة اليسرى القيام بتمريرات بينية لكن دفاع الأهلي صمد وعرف كيف ينهي الشوط الأول متقدما 1-0.

الشوط الثاني:

بيراميدز دخل الشوط الثاني بقوة ونجح عند الدقيقة 47 بتعديل النتيجة عبر محمد فاروق بعدما تابع كرة ثابتة ردت من خلالها الأمور إلى نقطة البداية. بعد الهدف، تحسن بيراميدز كثيرا في وسط الملعب رغم سعي الأهلي للعودة إلى الصورة الهجومية لكن فريق بيراميدز كان الأنشط والأكثر جرأة مع نشاط واضح من الجناح كينو ومساندة من ظهير الفريق الايسر ليتمكن ​عبدالله السعيد​ من تسجيل هدف ثاني لبيراميد عند الدقيقة 57 كشف عيوب الأهلي الدفاعية وبطء ارتداد ثنائي ارتكاز الفريق في العودة الدفاعية. لاسارتي مدرب الأهلي حاول تدارك الأمور فدفع ب​وليد سليمان​ لتنشيط الخط الهجومي الذي تلقى ضربة قوية بخروج وليد ازارو مصابا. وكان واضحا هبوط الأهلي بدنيا ما سمح لبيراميدز بالإستمرار بنشاطه الهجومي وتدوير الكرة بشكل جيد مستغلا ضعف خط وسط الأهلي والضياع الهجومي الذي بدا على اللاعبين من خلال كثرة الكرات الخاطئة والتمريرات من دون أي شكل واضح ليضيع بيراميدز بعض الفرص الخطرة مع نشاط واضح من قبل الثنائي السعيد وكينو حيث صنعا الفارق الهجومي. ولم ينفع ضغط الأهلي المتوقع في آخر الدقائق مع صمود دفاعات بيراميدز وانضباط واضح وتقارب بين الخطوط الثلاثة أهدى الفريق فوزا مستحقا 2-1.

ملاحظات عامة:

كان هذا هو الظهور الاول لمدرب الأهلي لاسارتي وبالتالي لا يمكن الحكم عليه او على أداء الفريق لكن ما هو مؤكد بان الفريق يحتاج لكثير من العمل حيث بدا الفريق تائها ومن دون اي أفكار واضحة والأهم هو الضعف البدني الذي بدا في الشوط الثاني ما يحتاج لكثير من العمل.

لعب عبدالله السعيد مع بيراميدز بعدما فسخ عقده الإحترافي في السعودية لكنه في الشوط الاول لم يقدم الكثير نظرا لتوظيف حسام حسن له كلاعب ارتكاز مع جعل الفريق بطيئا لكن مع تقدمه في الشوط الثاني ولعبه كصانع العاب تحسن اداءه كثيرا ليصنع هدفا ويسجل آخر فارضا نفسه نجم المباراة وهو بالمناسبة كان لاعبا سابقا للأهلي.

يجب الإشادة بدور ​تراوري​ لاعب إرتكاز بيراميدز حيث قدم اداءا مميزا دفاعيا وهجوميا ليفرض نفسه كاحد أبرز الاسماء مع الفريق وهو القادم حديثا من صفوف فريق المقاصة ليكون إضافة مميزة للفريق في خط الوسط.