استمرت عجلة الدوريات الأوروبية في الدوران لتكون محظ أنظار كل محبي كرة القدم مع مباريات مثيرة للغاية تبشر بموسم أوروبي كروي استثنائي.

دعونا الآن نتعرف على أهم المدربين واللاعبين الذي لعبوا أدوارا سلبية وإيجابية في الدوريات الأوروبية الكبرى لهذه الجولة مع الإشارة إلى أنه يوجد أكثر من مدرب ولاعب في كل دوري برزوا سواء بالإيجاب أم السلب.

البريميير ليغ:

أداء إيجابي:

روي هودسون​ ( مدرب ​كريستال بالاس​ ):

لم يكن يتوقع أحد أن يخرج كريستال بالاس من ملعب الإتحاد بمدينة مانشستر فائزا على السيتي لكن هودسون بذكائه عرف كيف يفوز 3-2 بعدما صبر وعرف في أي وقت يضرب دفاعات السيتي ليخطف النقاط الثلاث بشكل ملفت.

جيسي لينغارد​ ( لاعب مانشستر يونايتد ):

جناح اليونايتد الأيمن تألق في ليلة ​سولسكاير​ الأولى كمدرب للفريق حيث ساعد في الفوز الخماسي على كارديف سيتي بتسجيله لهدفين وصناعته لآخر مع أداء جيد للغاية وتواجد دائم بالمكان المناسب في مناطق الخصم الدفاعية.

أداء سلبي:

بيب غوارديولا ( مدرب مانشستر سيتي ):

خسر الفريق 3 نقاط هامة في الصراع مع ليفربول على صدارة الدوري حيث فشل في تجاوز عقبة كريستال بالاس بعد الهزيمة 3-2. الفريق رغم التقدم 1-0 عاد ليتأخر 3-1 وسط ضياع دفاعي واضح بجانب مساحات كبيرة بين خطي الوسط والدفاع.

كورت زوما ( لاعب إيفرتون ):قلب دفاع الفريق يتحمل مسؤولية واضحة في الخسارة أمام توتنهام هوتسبيرز 6-2 حيث ارتكب العديد من الهفوات كما خسر الكثير من الكرات المشتركة مع صعوبة واضحة في التعامل مع مهاجمي توتنهام.

الليغا:

أداء إيجابي:

أبيلاردو فيرنانديز ( لاعب ديبورتيفو ألافيش ):

فوز هام للفريق حققه على حساب إسبانيول 1-0 ليعود الفريق لسكة الإنتصارات ويصل للمركز الخامس. فيرنانديز قرأ المباراة بشكل جيد وعرف كيف يسيطر على خط وسط الملعب الذي ساعده في الخروج بنقاط المباراة كاملة.

داني باريخو​ ( لاعب فالنسيا ):

لاعب وسط الفريق قدم أداءا مميزا للغاية أمام هويسكا حيث لعب دورا بارزا في فوز فريقه 2-1 بعدما سجل هدفا ومرر العديد من الكرات الخطرة هجوميا مع نسبة نجاح في التمريرات لزملاءه وصلت لنسبة 82 %.

أداء سلبي:

روبي ( مدرب إسبانيول ):

خسارة سادسة على التوالي للفريق جعلته يعادل أسوأ سلسلة في تاريخه بالليغا وكانت هذه المرة 1-0 أمام أتلتيكو مدريد. الفريق يمر بانعدام توازن واضح حيث لم ينجح المدرب في معالجة الثغرات وهو ما يهدد بمزيد من التراجع للفريق.

فرانكو فاسكيز ( لاعب ​إشبيلية​ ):

تعرض لبطاقة حمراء مباشرة في نهاية الشوط الأول خلال المباراة مع ليغانيس حيث كان فريقه متأخرا 1-0 ورغم عودة الفريق وإنهاء المباراة 1-1 لكن طر فاسكيز أثر على قدرة الفريق في حسم اللقاء بفوز ما جعل الفريق يفقد نقطتين هامتين في صراع الصدارة.

الكالتشيو:

أداء إيجابي:

تشيزاري برانديلي ( مدرب جنوى ):

حقق الفريق فوزا هاما على أتالانتا 3-1 ليبدأ رحلة الهروب من المراكز المتأخرة. برانديلي تعامل مع المباراة بشكل جيد بعدما بدأ بشكل هجومي وأنهى الشوط الأول متقدما 1-0 ما ساعده على تسيير الشوط الثاني كما يجب ليفوز في النهاية 3-1.

جيانلوكا كابراري ( لاعب سامبدوريا ):

فرض نفسه نجم الأسبوع بلا منازع بعدما دخل في الدقيقة 85 وكانت النتيجة تشير إلى تعادل فريقه 2-2 أمام إيمبولي لينجح في ظرف 5 دقائق من تسجيل هدفين قادا فريقه لفوز هام وغالي ليكون ربما أيضا التبديل الأنجح في الموسم من قبل المدرب جيامباولو.

أداء سلبي:

جينارو ​غاتوزو​ ( مدرب إي سي ميلان ):

يمر الفريق بفترة سيئة فنيا حيث تعادل مرتين وخسر آخر مباراة أمام فيورنتينا 1-0 ليتراجع للمركز الخامس. غاتوزو لم ينجح في تقديم فريق هجومي حيث يبدو الاداء بطيئا مع صعوبة في إظهار أي إبداع هجومي أو إنضباط تكتيكي واضح.

رافائيل تولوي ( لاعب أتالانتا ):

مدافع الفريق لم يكن على الموعد في المباراة أمام جنوى حيث خسر فريقه 3-1 ساهم بها هو شخصيا بعدما سجل هدفا بالخطأ في مرمى فريقه بجانب أداء مهزوز دفاعيا وعدم تفاهم مع زملاءه في الخط الدفاعي المكون من 3 مدافعين.

البوندسليغا:

أداء إيجابي:

لوسيان فافر​ ( مدرب بوروسيا ​دورتموند​ ):

عرف كيف يتعامل بشكل مثالي مع مباراة غلادباخ حيث سيطر عليها بشكل كلي مع قراءة مثالية ومنع الخصم من لعب أسلوبه الذي يحب ليخرج بفوز هام 2-1 ويبتعد بصدارة الدوري مع نهاية مرحلة الذهاب.

ستيفن سكريبيزكي ( لاعب ​شالكه​ 04 ):

رأس حربة شالكه ظهر في الوقت المناسب خلال المباراة التي فاز بها فريقه 3-1 على شتوتغارت بعدما سجل هدفا وصنع آخر ليثبت بأنه مهاجم سريع ولديه من الذكاء ما يكفي للتلاعب بمدافعي الخصم وتشتيت انتباههم.

أداء سلبي:

ميشيل كولنر ( مدرب نورنبيرغ ):

تعرض الفريق لخسارة رابعة على التوالي كانت هذه المرة أمام فرايبورغ 1-0 ليستمر الفريق في سلسلة من دون فوز ما جعل أموره تتعقد في أسفل الترتيب إذ يحتاج الفريق لمراجعة شاملة قبل فوات الأوان.

كارلوس سالسيدو ( لاعب إينتراخت فرانكفورت )

:مدافع الفريق لم ينجح في الوقوف بوجه هجمات بايرن كما في صد جناحه ريبيري ومنع تحركاته من الجهة اليسرى حيث بدا بطيئا مع خسارة الكثير من الصراعات الثنائية وارتكاب أخطاء على مستوى الرقابة الدفاعية للخصوم.

الليغ 1:

أداء إيجابي:

جوسيلين جوفيرنيك ( مدرب غانغان ):

فوز ثمين للغاية على أحد المنافسين الرئيسيين في صراع الهبوط إذ أسقط موناكو 2-0 وعرف من أين تؤكل الكتف في تلك المباراة مع تبديلات موفقة في الشوط الثاني عرف من خلالها كيف يحسم الأمور لمصلحته.

جوردان سيباتشو ( لاعب ستاد رين ):مهاجم الفريق تألق بشكل لافت في المباراة أمام أولمبيك نيم حيث فاز فريقه 4-0 ليسجل سيباتشو هدفين ويصنع هدفا آخر ليعكس موهبته الجيدة في الناحية الهجومية ويعطي فريقه ثلاث نقاط هامة للغاية.

أداء سلبي:

تيري هنري ( مدرب موناكو ):

ما زال الفريق لا يقدم المطلوب منه حيث فشل هنري في وضع أسلوب خاص به وترك لمسته لحد الآن مع الفريق الذي خسر أمام غانغان متذيل الترتيب 2-0 في مباراة دخل فيها موناكو وبشكل واضح في معمعة الهبوط.

بول بيرناردوني ( لاعب أولمبيك نيم ):

حارس مرمى الفريق كان أداؤه مهزوزا طوال المباراة أمام ستاد رين والتي خسرها الفريق 4-0 حيث ارتكب العديد من الهفوات وهو ما أثر على مدافعي الفريق الذين غاب عنهم التركيز نتيجة اهتزاز أداء بيرناردوني.