نبدأ مع الدوري الانكليزي الممتاز، حيث عزز مانشستر سيتي صدارته، بالفوز على واتفورد يوم امس بنتيجة هدفين مقابل هدف، ضمن الاسبوع الخامس عشر. وسجل هدفي السيتي كل من ​ليروي ساني​ ورياض محرز، في حين سجل لواتفورد عبدولاي دوكوري.


وفي لقاءات اخرى، فاز ويست هام على كارديف سيتي 3-1, وبنفس النتيجة فاز برايتون على ​كريستال بالاس​، وتخطى بورنموت فريق هادرسفيلد بهدفين مقابل هدف.

وتستكمل الليلة باقي مباريات المرحلة، واهمها لقاء مانشستر يونايتد وأرسنال في اولد ترافورد.

وفي الدوري الفرنسي، انتزع فريق ​موناكو​، فوزًا صعبًا من مضيفه أميان بهدفين دون رد، في إطار الجولة ال16، والتي شهدت تعادل نيس مع آنجيه بدون أهداف.

ويدين موناكو بالفضل في هذا الفوز للاعبه ​رادميل فالكاو​، الذي سجل هدفي فريقه في الدقيقتين 43 و97 من ركلتي جزاء.

اما في كاس ملك اسبانيا، وفي اياب الدور ال32، حجز نادي ​ليغانيس​ مقعده في الدور المقبل بفوز مهم خارج قواعده امام رايو ​فاليكانو​ وبواقع 1-0 ليحسم مجموع المبارتين لصالحه وبواقع 3-2.حسم نادي ​فالنسيا​ مسألة تأهله الى الدور المقبل بعد ان جدد الفوز امام ايبرو وبواقع 1-0.وفي مباراة اخرى، نجح نادي خيتافي من تكرار انتصاره امام ​قرطبة​ وبواقع 5-1 ليحجز مكانه في الدور المقبل.

وفي كاس ايطاليا، حسمت اندية سامبدوريا وبينيفنتو وبولونيا تاهلها للدور السادس عشر، بالفوز على تشيتاديلا وكروتوني وسبال تواليا.

عربيا، وضمن ​نادي الأهلي السعودي​ تأهله إلى ربع نهائي كأس زايد للأندية الأبطال بالرغم من تعادله أمام وفاق سطيف ​الجزائر​ في لقاء الاياب 1 - 1 على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، مستفيدا من فوزه بهدف نظيف ذهابا.

وبالانتقال لكرة السلة،تلقى ​​فينيكس صانز​​ خسارته السادسة على التوالي حيث يقبع في قاع ترتيب المجموعة الغربية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية بعد سقوطه امام ​سكرامنتو كينغز​ بفارق 17 نقطة وبنتيجة 122 – 105، في وقت تلقى ​​سان انطونيو سبيرز​​ خسارة قاسية جداً امام ​يوتا جاز​، حيث خسر بفارق 34 نقطة وبنتيجة 105 – 139..

لتكون نتائج جميع مباريات اليوم على الشكل التالي:

سان انطونيو سبيرز 105 -139 يوتا جاز

سكرامنتو كينغز 122 – 105 فينيكس صانز

​بورتلاند ترايل بلايزرز​ 102 – 111 ​دالاس مافريكس​

اورلاندو ماجيك​ 105 – 90 ​ميامي هيت​

​شيكاغو بولز​ 90 – 96 انديانا بيسيرز

وفي المصارعة تميّز عرض "سماك داون" الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت، بالتدخلات المفاجئة التي قلبت مقاييس المباريات ونتائجها. ولعل ابرز ما شهده العرض كان استضافة "ذا ميز" في برنامجه لبطل العالم دانيال براين .تدخل آخر شهده العرض، وذلك خلال المباراة التي اقيمت بين راندي اورتن وجف هاردي، وظهر ساموا جو على الشاشة متحدثاً الى هاردي الذي تشتت انتباهه لفترة كانت اكثر من كافية بالنسبة الى اورتن لاستعادة نشاطه واخذ المبادرة لتوجيه ضربة قاضية وتحقيق الانتصار على خصمه.

وعلى جبهة السيدات، كانت الامور مشتعلة تماماً خلال حفل توقيع عقد المواجهة الاولى للسيدات وفق شروط "السلالم والكراسي والطاولات" بين كل من: شارلوت فلير، بيكي لينش واسوكا، في حضور مديرة العرض بايج.

كما شهد العرض ايضاً فوز جاي اوسو على كزافييروودز وانطونيو سيزارو في مباراة ثلاثية.

متفرقات دولية:

-اكدت مصادر داخل ​نادي بوكا جونيورز​ الارجنتيني انه تم اخلاء الملعب الخاص بالنادي بعد انذار بوجود ​قنبلة​ داخله، فقبل ساعات من استعداد الفريق للسفر إلى العاصمة الإسبانية ​مدريد​ لخوض إياب نهائي كوبا ليبرتادوريس أمام ريفر بلايت، على ملعب سانتياغو برنابيو الأحد القادم تم اجلاء العاملين جميعهم.

- نفى الاتحاد المصري لكرة القدم وجود أي نية للتقدم بطلب استضافة بطولة ​كأس الامم الافريقية 2019​ بعد سحب تنظيمها من ​الكاميرون​، مؤكدا ان مصر لن تكون منافسا فى هذا الامر لاي دولة عربية، في ظل التوجه لمنح حق الاستضافة الى ​المغرب.

- أكد المدرب المخضرم ​لويس فان غال​ انه كان يتوقع فوز النجم الارجنتيني لنادي برشلونة الاسباني ​ليونيل ميسي​ بالكرة الذهبية لعام 2018، وانتقد ايضاً تواجد البرغوت في المركز الخامس ضمن الصراع على هذه الجائزة.