ضمن منافسات الجولة 12 من الدوري الايطالي لكرة القدم ، استعاد نادي روما نغمة الانتصارات في الدوري المحلي بفوزه على ​سامبدوريا​ بثلاثية لهدف على ملعب الاولمبيكو.

وعانى نادي العاصمة الايطالية مؤخراً في الدوري الايطالي، حيث تعرض لثلاث خسائر واربع تعادلات وفاز فقط في 4 مباريات من 11 جولة.

وبهذا الفوز المعنوي، رفع روما رصيده الى 19 نقطة في المركز السادس، في حين تجمد رصيد سامبدوريا عن النقطة 15 في المركز 12.

وبالعودة الى اجواء المباراة، نجح ابناء المدرب دي فرانشيسكو في بسط سيطرتهم على اللقاء، ليفتتح جوان خيسوس التسجيل للفريق بعد مرور فقط 19 دقيقة، وافتقد سامبدوريا للاداء الهجومي، حيث لم تسنح له الا فرص قليلة وسط دفاع قوي من جانب روما لينتهي الشوط الاول 1-0 .

الشوط الثاني كان حاسماً لنادي العاصمة الذي واصل تألقه وهدد مرمى سامبدوريا عدة مرات، لتسفر الدقيقة 59 عن هدف ثاني لروما عن طريق باتريك شيك الذي استعاد الحس التهديفي بعد غياب طويل، واضاف الفرعون الصغير ستيفان الشعراوي الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 72 .

وفي الدقيقة 82 سنحت فرصة خطيرة لسامبدوريا، الا ان حارس روما اولسن نجح في صدها ، وواصل سامدبوريا ضغطه لينجح في تقليص النتيجة عن طريق غريغوري ديفريل في الدقيقة 89 ، واضاف حكم اللقاء 5 دقائق وقت بدل ضائع، نجح مهاجم روما الشاب الشعراوي في تسجيل الهدف الثاني له والرابع لفريقه بعد تمريرة رائعة من البوسني ايدين دزيكو لينتهي اللقاء بنتيجة 4-1.

واسفرت المباريات الاخرى عن النتائج التالية:

تعادل ايجابي بين ​كييفو​ فيرونا و​بولونيا​ 2-2 ، وفوز امبولي على اودينيزي بنتيجة 2-1 .