ضمن منافسات الجولة 12 من الدوري الايطالي لكرة القدم، قدم نادي ​اتالانتا​ هدية قيمة لجماهيره باسقاط انتر ميلان بنتيجة 4-1 على ملعب أتليتي أزوري دي ايتاليا.

وبهذا الفوز، يكون اتالانتا قد اعاق مسيرة النيراتزوري في سعيه للاقتراب اكثر من المتصدر نادي يوفنتوس، ليضيف ابناء المدرب غاسبيريني ثلاث نقاط هامة الى رصيدهم ليصبح 18 نقطة في المركز السادس مؤقتاً، في حين تجمد رصيد ابناء المدرب سباليتي عند النقطة 25 في المركز الثالث .

وبالعودة الى اجواء المباراة، لم ينجح الانتر في حسم المعركة مع اتالانتا سريعاً ، اذ كان الاخير الاخطر في اللقاء خاصة ان المباراة تقام على ارضه وامام جماهيره الذي كان عند حسم ظنهم ونجح الفريق في تسجيل هدف التقدم في المباراة عن طريق هانز هاتيبور في الدقيقة 9، وحاول الانتر تسجيل هدف التعادل من عدة محاولات لكنه فشل لينتهي الشوط الاول 1-0 لاتالانتا.

الشوط الثاني، كان مختلفاً اذ نجح الانتر في استعادة عافيته بعض الشيء، وحصل على عدة فرص مهمة حتى الدقيقة 47، اذ منح حكم اللقاء ركلة جزاء للافاعي نجح الدولي الارجنتيني ماورو ​ايكاردي​ في ترجمتها ليتعادل الفريقان 1-1 .

الا ان ابناء المدرب غاسبيريني اعادوا الفرحة لجماهير الفريق بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 62 عن طريق جيانلوكا مانشيني.

وبعدها حاول الانتر العودة الى مجريات اللقاء، الا انه اصطدام بدفاع محكم من اتالانتا ، الذي نجح في حسم المباراة بتسجيله الهدف في الدقيقة 88 برأسية اللاعب بيرات ديمسيتي.

وشهدت الدقيقة 92 من الوقت بدل الضائع، طرد لاعب الانتر مارسيلو بروزوفيتش ، لكن المباراة لم تنته حيث اضاف اتالانتا الهدف الرابع ويضع الانتر في مأزق كبير امام جماهيره عن طريق اليخاندرو ​غوميز​ .