قبل ايام قليلة على موعد فاعليات Crown Jewel التي تستضيفها السعودية،حصلت مواجهات كانت بمثابة "بروفة" للمباريات النارية المرتقبة،ولكن الاهم كان الاعلان عن استبدال المصارع جون سينا في مباريات كأس العالم للـWWE بالمصارع ​بوبي لاشلي​، اي ان سينا سيغيب عن هذه المباريات في السعودية وسيفقد بالتالي اي فرصة له للفوز بالكأس الجديدة.

وضمن فاعليات عرض "الرو" الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت، تواجه ​بروك ليسنر​ و​براون سترومان​ تحت انظار المدير الموقت للعرض ​بارون كوربن​، واستغل ليسنر انشغال سترومان بضرب كوربن لينفذ حركته الشهيرة على المصارع الضخم.

واستمر التوتر الشديد قائماً بين ​اندرتايكر​ وكاين من جهة و​تريبل اتش​ وشون ماكيلز من جهة ثانية حيث توعد الفريق الاول بالقضاء تماماً على الفريق الثاني خلال المواجهة المرتقبة، الا ان تريبل اتش ظهر ونجح في استدراج كاين الى خارج الحلبة ليتعرض اندرتايكر لكمين من ​مايكلز​ الذي سدد ركلة قوية. لكن اندرتايكر سرعان ما نهض وسط دهشة مايكلز وتريبل اتش اللذان غادرا الموقع.

وطالب بطل الزوجي ​سيث رولنز​ زميله وشريكه في البطولة ​دين امبروز​ بتفسير انقلابه المفاجىء عليه، وسبب الانقسام الكبير الذي وضع مصير فريق "ذا شيلد" على المحك، الا ان امبروز رفض تقديم اي تبرير، ما دفع رولنز بالتوعد بتحويل حياة زميله السابق الى جحيم.

وفي باقي المباريات، تغلب فين بالور على بوبي لاشلي بسبب عدم الاهلية (بعد تدخل المصارع ليو راش)، والاياس على جيندر مهال، ودولف زيغلر على ابولو كروز، وبوي رود وتشاد غايبل على فريق AOP وفريق "اسانشون"، وفريق Lucha على فريق "ريفايفال"، وساشا بانكس وبايلي وناتاليا وتريش ستراتوس وليتا على فريق "رايوت" وميكي جايمس واليشا فوكس.