لن يتواجد اللاعب المصري ​محمد صلاح​ نجم ليفربول الانكليزي مع منتخب بلاده في مباراة الثلاثاء ضد سوازيلاند في تصفيات ​كأس الأمم الأفريقية​، بسبب الاصابة التي تعرض لها الجمعة أمام الأخيرة بالذات (4-1) في الجولة الثالثة من التصفيات القارية.

وأعلن ​الاتحاد المصري لكرة القدم​ السبت في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي أن المدرب المكسيكي للمنتخب الوطني ​خافيير أغيري​ سمح لأفضل لاعب في أفريقيا و​الدوري الإنكليزي الممتاز​ بالعودة الى فريقه ليفربول من أجل الراحة.

وكشف مساعد المدرب ​هاني رمزي​ بعد المباراة في تصريحات لشبكة "بي إن سبورتس" القطرية أن "التشخيص المبدئي لإصابة صلاح وفقا لطبيب المنتخب هو شد قوي في العضلة. الإصابة ليست تمزقا وأعتقد أنها ليست خطيرة لكن الإصابات العضلية تحتاج لأشعة عقب إراحة العضلة وهو ما سيحدث لصلاح".

وفي بيانه السبت تحدث الاتحاد المصري عنإجهاد في العضلة الضامة، حيث تم فحصه طبيا وإجراء أشعة على موضع الشكوى بعد المباراة. كما تم التواصل بين الدكتور ​محمد أبو العلا​ طبيب المنتخب والجهاز الطبي لنادي ليفربول. وتم على ضوء هذه النتائج اتخاذ القرار نظرا لصعوبة لحاق اللاعب بالمباراة المقبلة.

ويتأهل الى النهائيات القارية صاحبا المركزين الأولين في كل مجموعة باستثناء المجموعة الثانية التي سيتأهل عنها الوصيف في حال بقيت الصدارة للكاميرون، أو المتصدر في حال لم تكن الصدارة من نصيب الأخيرة.