عاد فريق ​ميلان​ من ملعب مضيفه فريق ساسولو بفوز مهمّ بأربعة أهداف لهدف في اطار مباريات الجولة السابعة من بطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي. وبهذا الفوز صعد فريق ميلان الى المركز العاشر بينما تراجع فريق ساسولو الى المركز الخامس.

وفاجأ فريق ​ليفانتي​ ضيفه فريق ​ألافيس​ بعدما قلب الطاولة عليه وحوّل تأخره بهدف دون ردّ الى فوز بهدفين لهدف في اطار مباريات الجولة السابعة من ​دوري الدرجة الأولى​ الاسباني. كما فاز ريال بيتيس على ​ليغانيس​ 1-0 .

وألحق فريق ليل هزيمة ثقيلة بضيفه ​مارسيليا​ بثلاثة أهداف نظيفة، في لقاء الفريقين على ملعب "بيار موروا" ضمن الاسبوع الثامن من منافسات بطولة ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم "ليغ1".




عربيا، تاهل ​​الوصل​​ ​​الامارات​ي الى الدور 16 من ​البطولة العربية​ لكرة القدم بعدما اقصى ​نادي الاتحاد السعودي​ بالهدف خارج الميدان . فبعد ان تعادل الفريقان 1 - 1 في لقاء الذهاب في ​السعودية​ انتهى لقاء الاياب في الامارات التعادل السلبي ليفوز الفريق الاماراتي ببطاقة التاهل الى الدور المقبل .




وفي كرة السلة، عقد ​الاتحاد العربي لكرة السلة​ و​نادي بيروت​ منظم ​بطولة الاندية العربية​ الـ 31 تكريماً للراحل ​هنري شلهوب​ مؤتمراً صحافياً في فندق لانكستر الحازمية مساء الأحد للإعلان عن اسماء الفرق العشرة المشاركة في البطولة التي تنطلق منافساتها الثلاثاء في الثاني من شهر تشرين الاول 2018 ، على ملعب ​مجمع الشياح الرياضي​ ولاجراء عملية سحب ​القرعة. وضمت المجموعة الاولى كلاً من نادي بيروت، ​العربي القطري​، ​​النصر​ السعودي​، اهلي سداب العماني و​الاتحاد السكندري​.وضمت المجموعة الثانية فرق ​هومنتمن​ حامل ​اللقب​، شباب قلنديا ​الفلسطيني​، ​سبورتنغ​ المصري، جمعية سلا المغربي و​الفتح​ السعودي.

وحافظت سيدات ​الولايات المتحدة​ الاميركية على لقبهن كبطلات لكأس العالم لكرة السلة التي اقيمت في ​​اسبانيا​​ بعد ان فزن في المباراة النهائية على ​المنتخب الاسترالي​ بنتيجة 73 - 56 .




متفرقات دولية :

- نشر نجم التنس الكرواتي ​مارين سيليتش​ صورة له مع حبيبته في احد شوارع العاصمة اليابانية ​طوكيو​، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي.


-بعد الاحداث التي رافقت لقاء ​الديربي​ بين ​​ريال مدريد​​ و​​اتلتيكو مدريد​​ قرر الاخير تقديم طلب رسمي إلى ​اللجنة الفنية​ للحكام لتوضيح معايير استخدام ​تقنية الفيديو​ var.وقال النادي الثاني في مدريد : "معايير استعمال تقنية الفيديو غير موحدة وليست مفهومة بشكل جيد وقد ظهر ذلك السبت وفي عدة مباريات لذا سنطالب بهذا التوضيح لوقف المزايدات ووضع اسس واضحة لاستعمال هذه التقنية التي افادت كرة القدم".

-سقط ​لوس انجلوس​ ليكرز في اولى مبارياته لهذا الموسم ، وقبل انطلاق دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية امام ​​دنفر ناغتس​​ ، حيث فشل ​ليبرون جيمس​ الذي شارك في 15 دقيقة من عمر اللقاء في مساعدة فريقه للفوز على دنفر ناغتس بعد ان سجل 9 نقاط فقط . وكان الليكرز قد سقط بفارق وصل الى 17 نقطة وبنتيجة 124 – 107.