شهدت مباريات بطولة ​كأس رابطة المحترفين الانكليزية​ لكرة القدم ومباراة ​ريال مدريد​ و​اشبيلية​ في الدور الاسباني بعض الحالات التي كان لها بعض التاثير على النتيجة.

ففي المباراة التي جمعت ​تشيلسي​ وليفربول، في الدقيقة 31 سقط كيتا مهاجم ليفربول داخل المربع بطريقة الاحتيال والتمثيل بهدف الحصول على ركلة جزاء دون اي احتكاك او عرقلة من ​كاهيل​ مدافع تشيلسي والحكم لم يحتسب ركلة جزاء وقراره صحيحا وكان بامكانه اشهار البطاقة الصفراء بوجه كيتا واحتساب ركلة حرة غير مباشرة.

في الدقيقة 35 ارتدت الكرة من قدم ​فابريغاس​ لاعب تشيلسي صعودا واصطدمت بيده داخل المربع والحكم لم يحتسب لمسة يد وقراره صحيحا لان الكرة ارتدت من قدم المدافع نحو يده وكان اللمس غير متعمد.

في الدقيقة 79 احتسب الحكم هدفا لصالح تشيلسي غير صحيح بداعي التسلل لان ​موراتا​ الذي سدد الكرة كان الاقرب الى خط المرمى من آخر ثاني مدافع بجزء من قدمه ثم ارتدت الكرة من الحارس الى ​ايمرسون​ الذي كان غير متسلل وقام بتسجيل الهدف وهنا كان يجب على الحكم احتساب تسلل على موراتا عندما سدد الكرة وهذا الخطأ من الحكم المساعد ادى الى تغيير نتيجة المباراة.

اشبيلية ريال مدريد

في المباراة التي جمعت اشبيلية وريال مدريد، في الدقيقة 53 الغى الحكم هدفا لصالح ريال مدريد بداعي التسلل وقراره صحيحا لان ​مودريتش​ الذي قام بتسجيل الهدف كان الاقرب الى خط المرمى من آخر ثاني مدافع لحظة انطلاق الكرة واستفاد من موقعه.

وفي الدقيقة 63 تسلل واضح على بايل لاعب ريال مدريد الذي قام بتمرير الكرة الى كروس والحكم لم يحتسب شيئا بسبب عدم تمركزه في المكان المناسب على نفس خط آخر ثاني مدافع للجمع بين لحظة انطلاق الكرة وموقع المهاجم وقراره خاطىء.