أصدر ​الإتحاد الإيطالي لكرة القدم​ مع بداية الموسم الجاري قرارا يمنع من خلاله جميع قادة الأندية من حمل شارة قيادة خاصة بهم، حيث طالبهم بارتداء شارة قيادة موحدة أقرها مؤخرا، مهددا أن من سيخالف سيتم تغريمه مادياً.

ولاقى القرار موجة غضب من قبل عدد من اللاعبين، أولهم قائد أتالانتا ​أليخاندرو غوميز​، الذي عبّر عن دهشته عبر منشور كتبه في حسابه عبر الإنستغرام، كذلك ​دانييلي دي روسي​ قائد روما الذي تحدى هذا القرار مرتدياً شارة القيادة الخاصة به خلال مواجهة تورينو في الجولة الأولى.

وكان مدافع فيورنتينا، كريستيانو بيراغي، قد صرح قبل يومين، أن زميله جيرمان بيتزيلا، قائد الفريق، لن يتخلى عن شارة القيادة الخاصة بالراحيل ​دافيدي أستوري​ قائلاً :" الشارة المُهداة إلى دافيدي أستوري، لا يمكن المساس بها، إذا قرر الاتحاد تغريمنا، فبالتأكيد سندفع الغرامة جيمعنا".

وأكّد العضو في الإتحاد الإيطالي ​داميانو توماسي​، أنه سيحاول إقناع الإتحاد بإعادة النظر في هذا القرار خلال الفترة المقبلة نظرا للإنتقادات التي تعرض لها من قبل اللاعبين، خصوصاً لاعبي فيورنتينا الذين ما زالوا متمسكين بشارة قيادة زميلهم الراحل دافيدي أستوري.