بلغ السويسري روجيه ​فيدرر​ المصنف ثانيا الدور الثالث من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب والمقامة على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك، وذلك بفوزه على الفرنسي بينوا بير 7-5 و6-4 و6-4.

واحتاج السويسري البالغ 37 عاما الى أقل من ساعتين بقليل لكي يحقق فوزه السابع على بير من أصل 7 مواجهات بينهما، ومواصلة مسعاه لاحراز لقبه الكبير الثاني هذا الموسم، بعد ​بطولة أستراليا المفتوحة​، والأول في فلاشينغ منذ 2008 حين توج بطلا للمرة الخامسة تواليا.

ويلتقي صاحب الرقم القياسي بعدد ألقاب بطولات الغراند سلام (20 لقبا) في الدور الثالث الأسترالي ​نيك كيريوس​ الذي بدا في طريقه لخسارة مباراته مع الفرنسي بيار-هوغ ​هيربير​ بعد خسارة المجموعة الأولى 4-6 وتخلفه في الثانية صفر-3، لكنه انتفض وحسمها 7-6 (8-6) ثم فاز بالثالثة والرابعة و6-3 و6-صفر.

وستكون المواجهة الثانية بين فيدرر وكيريوس هذا الموسم بعد الدور نصف النهائي لدورة شتوتغارت الألمانية حين حقق السويسري فوزه الثاني على منافسه، مقابل هزيمة تعود الى الدور الثاني لدورة مدريد للماسترز عام 2015، علما بأنهما تواجها ايضا في ربع نهائي انديان ويلز للماسترز عام 2017 وتأهل السويسري دون أن يلعب بعد انسحاب كيريوس.