أقيمت اليوم فعاليات قرعة دور المجموعات لبطولة ​دوري أبطال أوروبا​ لموسم 2018-2019 في إماراة موناكو الفرنسية.

وأتت المجموعات بأكملها على الشكل التالي:

المجموعة الأولى: أتلتيكو مدريد الإسباني – بوروسيا دورتموند الألماني – موناكو الفرنسي – كلوب بروج البلجيكي

المجموعة الثانية: برشلونة الإسباني – توتنهام الإنكليزي – أيندهوفن الهولندي -إنتر ميلانو الإيطالي

المجموعة الثالثة: باريس سان جيرمان الفرنسي – نابولي الإيطالي – ليفربول الإنكليزي – رد ستار بلغراد الصربي

المجموعة الرابعة: لوكوموتيف موسكو الروسي – بورتو البرتغالي – شالكه الألماني - غلطة سراي التركي

المجموعة الخامسة: بايرن ميونخ الألماني – بنفيكا البرتغالي – أياكس الهولندي- أيك أثينا اليوناني

المجموعة السادسة: مانشستر سيتي الإنكليزي – شاختار الأوكراني – ليون الفرنسي – هوفنهايم الألماني

المجموعة السابعة: ريال مدريد الإسباني – روما الإيطالي – سيسكا موسكو الروسي – فيكتوريا بلزن التشيكي

المجموعة الثامنة: يوفنتوس الإيطالي – مانشستر يونايتد الإنكليزي – فالنسيا الإسباني – يونغ بويز السويسري

وقد إختير خلال القرعة ​لوكا مودريتش​ أفضل لاعب في كرة أوروبا لعام 2018، وأفضل لاعب خط وسط لعام 2018، فيما جاء زميله في ريال مدريد كيلور نافاس كأفضل حارس، وسيرجيو راموس أفضل مدرب، وكريستيانو رونالدو أفضل مهاجم.

وأحرزت دولة قطر ذهبية جديدة في دورة الالعاب الاسيوية التي تقام في مدينتي جاكرتا وباليمبانغ في اندونيسيا حتى الثاني من أيلول المقبل .وجاء تتويج قطر بعد أن تمكن المنتخب الممثل لقطر من الحلول بالمركز الاول في ذهبية 400 متر تتابع، محققا رقما قياسيا آسيويا جديدا، بعدما قطع ممثلو قطر السباق في زمن قدره 3:00.56، فيما فازت الهند بالميدالية الفضية وتركت الميدالية البرونزية لليابان .


ونعود لأخبار كرة القدم، حيث اكتفى الاتحاد الاميركي لكرة القدم بتغريم نجم فريق لوس أنجلوس غالاكسي ​زلاتان ابراهيموفيتش​، ليفلت بذلك السويدي من عقوبة الايقاف بعد صفعه لي نغوين لاعب لوس انجلوس اف سي في الديربي بالدوري الأميركي.

ولم يحدّد الاتحاد الأميركي قيمة الغرامة المالية، لكنّه أوضح أن العقوبة تأتي بسبب حركة غير رياضية ضد لاعب منافس.


وفي خانة أهلا وسهلا، ومع التغييرات التي حصلت في الإتحاد اللبناني لكرة السلة من ناحية توزيع المناصب ومع اقتراب بدء التصفيات الحاسمة للتأهل لكأس العالم، كان لصحيفة "السبورت" الإلكترونية لقاء مع رئيس لجنة المنتخبات في الإتحاد اللبناني لكرة السلة، اللاعب الدولي السابق غازي بستاني للحديث عن الرؤية المستقبلية للمنتخبات الوطنية بكافة فئاتها. لقراءتهاإضغط هنا.


محلياً، ضمّ نادي ​الراسينغ​ اللاعب علي أيوب لتعزيز مركز الظهير الأيسر. كما كشف مدير نادي الأنصار بلال فراج في تصريح لصحيفة السبورت الإلكترونية ان النادي أقال المدرب التشيكي "تشاكا" من منصبه كمدرب للأخضر.


أما في كرة المضرب، تاهل لاعب كرة المضرب السويسري ​ستانيسلاس فافرينكا​ الى الدور ال 32 من بطولة اميركا المفتوحة بعد تفوقه على منافسه الفرنسي اوغو هامبيرت في الدور ال 64. كما تأهل رافييل نادال إلى الدور نفسه، بعد تغلبه على منافسه الكندي فاسيك بوسبيسيل ، كما تاهل كيفين اندرسون الى الدور نفسه بعد فوزه على جيريمي شاردي .وبالنسبة للسيدات، فقد نجحت الأميركية سيرينا ويليامز في الفوز على اللاعبة الالمانية بمجموعتين دون رد .


متفرقات دولية :

أعلنت تقارير صحفية أن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم " اليويفا " قرر رفض إستخدام تقنية الفيديو ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم ، رغم الاقاويل التي أكدت أنه سيستخدمها في الدور ربع النهائي وما بعده ، وكشفت التقارير أنه لن يتم استخدام التقنية كلياً .


قامت مشجعة بتقليل إحترام لاعب فريق برشلونة ليونيل ميسي وهو يقف أمامها بعد رفضه طلبها الذي يخالف قناعاته. وما حصل هو أن هذه المشجعة أرادت من ميسي أن يوقّع لها على قميص فريق Rosario Central الذي هو العدو اللدود لفريق Newell’s Old Boys والذي يدعمه ميسي والذي يريد أن يلعب معه مستقبلًا في موطنه الأرجنتين. ويُظهر أحد الفيديوهات أنه حين رفض ميسي التوقيع قالت له المشجعة "pecho frio" وترجمتها هي شخص ليس لديه شغف. من جهته لم يعر ميسي أي إهتمام لهذا الكلام.


- تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لنجم الكرة الاميركية وفريق كليفلاند كافالييرز السابق الذي انتقل الى صفوف فريق لوس أنجلوس ليكرز الاميركي ، الملك ل​يبرون جايمس​ وهو يستمتع بأداء التمارين البدنية الشاقة في الصالة الرياضية .