تنطلق مساء اليوم منافسات ​دوري الخليج العربي لكرة القدم​ بنسختها الحادية عشر ياقامة 3 مواجهات حيث تجمع الاولى ​النصر​ مع ​عجمان​ وتجمع الثانية الظفرة مع الشارقة اما الثالثة فتجمع ​الوصل​ مع ​دبا الفجيرة​.

وتشهد هذه النسخة عدد التغييرات اهمها عودة نظام الـ 14 فريقا في المسابقة بعد صعود ثلاثة أندية هي ​بني ياس​ والفجيرة و​اتحاد كلباء​ وهبوط حتا .

ولعل غياب لاعب ​العين​ ​عمر عبد الرحمن​ المنتقل الى ​الهلال السعودي​ ، يعد أحد متغيرات المسابقة بعدما شارك اللاعب في جميع النسخ السابقة .

وستكون مباراة النصر وعجمان الأولى في المسابقة ، حيث يسعى النصر الى انطلاقة قوية في بداية مشواره بالمسابقة بعد قيامه بـ 9 تعاقدات مميزة بواقع خمسة لاعبين مواطنين، هم محمد العكبري والحسين صالح وحبيب الفردان ومحمد عايض و​محمد مرزوق​، وأربعة لاعبين أجانب، هم البرازيلي يوري ليريو، والفرنسي ​يوهان كاباي​، والبرازيلي ​صامويل روزا​، ومواطنه ​غابرييل ماركينيوس​.

في المقابل يبحث عجمان عن تحقيق نتيجة إيجابية ويسعى إلى تقديم موسم استثنائي في الدوري مثلما حدث الموسم الماضي، وضمن البقاء مبكرا باحتلاله المركز الثامن في لائحة الترتيب.

وفي المباراة الثانية يسعى الظفرة إلى ظهور مختلف هذا الموسم والعودة إلى نتائج أفضل بعد الموسم الماضي الذي صارع خلاله الهبوط ونجا من توديع دوري الخليج العربي في الأمتار الأخيرة ، خاصة بعد التغييرات الكبيرة سواء على مستوى الإدارة الفنية بعد التعاقد مع المدير الفني الصربي فوك رازوفيتش او على مستوى اللاعبين الأجانب بتعاقده مع الأوروغوياني نيكولاس ميليسي لاعب الهلال السعودي السابق والمدافع المغربي ​أمين العطوشي​ من ​الوداد المغربي​ والمهاجم البرتغالي هيلدر جوديز القادم من ريو آفي ولاعب الوسط المهاجم البرازيلي دييغو ردودريغيز من استاد ريماس الفرنسي، بالإضافة إلى تعاقدات جيدة على مستوى اللاعبين المواطنين .

وفي المقابل، يدخل ​فريق الشارقة​ اللقاء ايضا بحلة جديدة بعد الصفقات الجديدة التي أبرمها خلال الفترة الماضية، وفي مقدمتها لاعب ​فريق باليرمو الإيطالي​، البرازيلي ​ايغور كورونادو​، ولاعب ​قيصري سبور التركي​، ​ريان مينديز​، بجانب ثنائي ​الوحدة​ محمد الشحي ومحمد سالم الظاهري، ولاعب العين فوزي فايز .

وفي ختام اليوم الاول من الجولة الاولى يدخل الوصل المباراة بمعنويات مرتفعة بعد تعادله مع اتحاد جدة من الفوز في ذهاب الدور الـ32 لبطولة كأس العرب للأندية الأبطال ويتطلع إلى الدخول منافسين بقوة على كافة البطولات المحلية في الموسم الجديد 2018-2019 .

يدوره يتطلع دبا الفجيرة الى العودة بنتيجة إيجابية مع انطلاقة المسابقة .