برعاية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، تحتفل الرياضة السعودية مساء اليوم بتدشين الدوري السعودي للمحترفين بمساها الجديد "​الدوري السعودي للنجوم​ " وذلك في الحفل الذي سيقام بمدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة جدة.

وتشهد منافسات الدوري السعودي للمحترفين للموسم الحالي 2018-2019 مشاركة 128 محترفاً أجنبياً يمثلون 41 جنسية، منهم 90 محترفاً جديداً تعاقدت معهم الأندية في فترة التسجيل الصيفية ، و38 من محترفي الموسم الماضي .

كما ستنطلق يوم الخميس المقبل الجولة الأولى من منافسات الدوري حيث يشارك في المسابقة في هذا الموسم 16 فريقا هم ​الهلال​ و​الأهلي​ و​النصر​ و​الاتفاق​ و​الفتح​ و​الفيصلي​ و​التعاون​ و​الفيحاء​ والاتحاد و​الشباب​ و​الباطن​ و​القادسية​ و​الرائد​ وأحد و​الوحدة​ و​الحزم​ .

ففي أول أيام الجولة الأولى من المسابقة يستضيف الاتفاق نظيره الرائد ويحل النصر ضيفا على أحد، كما يستضيف الوحدة الحزم. وفي ثاني أيام الجولة، يحل القادسية ضيفا على الفتح، ويستضيف الهلال الفيحاء، والاتحاد يحل ضيفا على الشباب، والفيصلي سيلاقي الباطن. أما في ثالث أيام الجولة، يستضيف الأهلي نظيره التعاون.