نجح الرباع الإيراني ​سهراب مرادي​ في كسر الرقم القياسي العالمي في منافسات رفع الأثقال وزن 94 كلغ، والتي شهدت تحقيق القطري فارس حسونة الميدالية الفضية، وذلك خلال ​دورة الألعاب الآسيوية​ المقامة حاليا في أندونيسيا.

ورفع مرادي (29 عاما) وزن 189 كلغ (خطف)، ليحطم بفارق كيلوغرام واحد الرقم السابق لليوناني ​أكاكيوس كاكياسفيليس​، والذي يعود لعام 1999.

وعزز مرادي رصيده من الأرقام القياسية في هذه الفئة، اذ يحمل الرقم القياسي في فئة النتر (233 كلغ)، وفي المجموع (417 كلغ).

وبعد الفوز قال مرادي:"أردت فعلا أن أكسر الرقم القياسي العالمي لأنه الوحيد الذي لم يكن في حوزتي، وكانت هذه فرصتي الأخيرة،أنا سعيد جدا لمعرفتي بأن اسمي سيبقى على كل الأرقام القياسية لوزن 94 كلغ".

وأكد الرباع الإيراني أنه سينتقل للمشاركة في وزن 96 كلغ، و هو يرغب في تحقيق نتيجة جيدة في بطولة العالم المقبلة (في تشرين الثاني) وبعدها تقديم أداء جيد في ​أولمبياد طوكيو 2020​.

وضمن المنافسات حقق الرباع القطري ​الشاب حسونة​ (20 عاما) الميدالية الفضية، وهي الأولى في رفع الأثقال لقطر في آسياد 2018. ورفع حسونة مجموع 381 كلغ، علما أنه يحمل فضية بطولة العالم 2017.

وأحاط المشجعون بحسونة بعد تتويجه بالفضية، والتقطوا معه الصور. وقال الرباع:"شعور لا يوصف. سعيد جدا بالحضور والميدالية فخورين بالميدالية، هذا أقل ما يمكن أن نهديه لقطر".

وأضاف:"بذلنا مجهودا كبيرا توقعت الميدالية لكنني لم أتوقع الفضية، بل البرونزية. منافستنا اليوم كانت مع أقوى اثنين على مستوى العالم في رفع الأثقال".

وحل في المركز الثالث التايلندي سومبراديت سارات مع 380 كلغ.