سرقت ​الصينية وانغ شانشان​ الأضواء في بلادها من أبرز لاعبي كرة القدم العالميين مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي أو البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​، وباتت محط إشادة بعدما سجلت تسعة أهداف في مباراة واحدة في ​دورة الألعاب الآسيوية 2018​ المقامة في أندونيسيا.

وباتت شانشان (28 عاما) تعرف في بلادها بـ "ملكة الأهداف التسعة" بعد تحقيقها هذه الغلة في المباراة التي فاز فيها ​المنتخب الصيني​ للسيدات على نظيره الطاجيكي 16-صفر في 20 آب/أغسطس، علما أنها شاركت كاحتياطية وسجلت الأهداف خلال 29 دقيقة فقط.

وسجلت شانشان في الدور الأول ما مجموعة 11 هدفا من أصل 25 للصين التي حققت العلامة الكاملة وتصدرت المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، علما أنه لم يدخل مرماها أي هدف.

وإضافة الى أهدافها التسعة في مرمى طاجيكستان في المباراة الثانية، افتتحت اللاعبة التسجيل في المباراة الأولى ضد ​هونغ كونغ​ (7-صفر) الجمعة الماضي، وسجلت الهدف الثاني في المباراة الثالثة الأخيرة في مرمى ​كوريا الشمالية​ (2-صفر) الأربعاء.

وكما جرت العادة، يغطي تفوق سيدات الصين في المحافل الكبرى على أداء رجالها، على رغم أن منتخبهم حقق أيضا العلامة الكاملة في الدور الأول من منافسات "آسياد 2018"، وتصدر المجموعة الثالثة بالفوز على تيمور الشرقية (6-صفر) و​سوريا​ (3-صفر) و​الإمارات​ (2-1).

وقبل مشاركتها الآسيوية، كانت شانشان غير معروفة على نطاق واسع، على رغم أنها لفتت الأنظار العام الماضي بهدف "أكروباتي" في مرمى ​كوريا الجنوبية​.

وكتب عنها موقع "تنسنت سبورتس"، "سجلت شانشان خلال المباريات الثلاث في دور المجموعات 11 هدفا، وباتت ساحرة ​كرة القدم النسائية​ الصينية"، متوقعا أن "تصبح اللاعبة المفتاح في مساعدة المنتخب النسائي على التتويج بالذهب" في المنافسات الرياضية.

ويواجه منتخب رجال الصين نظيره السعودي في ثمن النهائي في 27 آب/أغسطس، بينما يلتقي منتخب السيدات في ربع النهائي مع نظيره التايلاندي في 28 منه.