بعد مباراة ماراتونية خاضتها الرومانية ​سيمونا هاليب​ المصنفة أولى في الدور الثاني من بطولة ​مونتريال​ الكندية للسيدات ونجحت في الفوز على أناستازيا بافليوتشينكوفا تغلبت الرومانية على كل المصاعب والتعب ونجحت في تحقيق الفوز على ​فينوس​ وليامز في الدور الثالث بنتيجة 2-0 وبواقع 6-2 / 6-2 .

وكانت هاليب في الدور الثاني عانت كثيرا قبل الفوز على أناستازيا بافليوتشينكوفا بنتيجة 2-1 وبواقع 7-6 (11-9)، 4-6، 7-5 واستغرقت المباراة ثلاث ساعات وسبع دقائق.

وبعد فوزها الصعب على اناستازيا قالت الرومانية:"كانت مباراة رائعة، معركة رائعة".وأضافت :"قدمت اناستازيا أداء لا يصدق، وقاتلت حتى النهاية".

وختمت :"أنا منهكة بعض الشيء. مر وقت طويل منذ لعبت آخر مباراة لي في ويمبلدون".

وبعد فوزها على فينوس قالت: "ليس سهلا مواجهة الشقيقتين وليامز، وبرغم معاناتها عرفت أنه يجب أن أركز كثيرا على كل كرة، وحافظت على تركيزي حتى النهاية".واضافت:"لم تكن مرتاحة على الملعب، وبالطبع لم يكن أفضل أيامها. أنا سعيدة الآن لبلوغ ربع النهائي".

بدورها فازت الأميركية سلون ستيفنز المصنفة ثالثة والتي تستعد في وقت لاحق هذا الشهر للدفاع عن لقبها في بطولة الولايات المتحدة، على الإسبانية كارلا سواريز نافارو 6-2، 7-5 في الدور الثالث.

وتلتقي ستيفنز في ربع النهائي اللاتفية أناستازيا سيفاستوفا الفائزة على الالمانية يوليا غورغيس المصنفة عاشرة 6-3، 7-6 (7-2).

وفي الدور الثالث، وضعت الأسترالية آشلي بارتي حدا لمسيرة الفرنسية أليزيه كورنيه بفوزها عليها 7-6 (7-3)، 6-4 في ساعة و45 دقيقة.

وتلتقي بارتي في ربع النهائي الهولندية كيكي بيرتنز الفائزة على التشيكية بيترا كفيتوفا المصنفة ثامنة 6-3 و6-2.

وبعد فوزها على البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا 6-3، 6-1، عادت البريطانية جوهانا كونتا الى الملعب لتسقط أمام الأوكرانية ايلينا سفيتولينا المصنفة خامسة 3-6 و4-6.

وتواجه سفيتولينا في دور الثمانية البلجيكية ايليز مرتنز الرابعة عشرة والفائزة على البيلاروسية أرينا سابالنكا البالغة 20 عاما 2-6 و7-6 (7-1) و6-صفر.

دور الربع النهائي

وستلعب هاليب في دور ربع نهائي البطولة امام كارولين غارسيا، اما آشلي بارتي فتواجه في نفس الدور كيكي بيرتينز،واما سلوان ستيفنز فتلعب امام أنستازيا سيفاستوفا واخيرا تواجه إيلينا سفيتولينا اللاعبة إليز مرتنز