اعلن ​الاتحاد الدولي لكرة القدم​ اسماء المرشحين ال 10 للفوز بجائزة الافضل لعام 2018 وهو ياخذ بعين الاعتبار ماذا قدم اللاعب مع ناديه او منتخب بلاده من تموز 2017 حتى تموز 2018 .

الاسماء خلت من الموهبة البرازيلية ​نيمار​ وضمت مدافعا واحدا وهو ​رافايل فاران​ بطل العالم مع فرنسا وضمت ايضا العربي المصري ​محمد صلاح​ و​غريزمان​ وبالتاكيد ميسي ورونالدو .

في هذا التقرير سنقدم اليكم كل لاعب ماذا قدم خلال هذه الفترة لكي نحكم واياكم من هو الاقرب لنيل الجائزة .

1 - رافايل فاران : فاز مع ​منتخب فرنسا​ بلقب كاس العالم وكان من بين المدافعين الافضل في البطولة وسجل هدفا في مرمى ​الاوروغواي​ . كما حقق لقب دوري ابطال اوروبا للمرة الثالثة على التوالي برفقة ​ريال مدريد​ الاسباني واستحق تسميته ضمن المرشحين .

2 - انطوان غريزمان : نال الكرة البرونزية كثالث افضل لاعب في ​مونديال روسيا​ كما سجل 4 اهداف كافية لقيادة الديوك لحصد اللقب على حساب ​كرواتيا​ . كما ساهم بفوز فريقه ​اتلتيكو مدريد​ بلقب الدوري الاوروبي على حساب مرسيليا الفرنسي بنتيجة 2 - 0 في المباراة النهائية واستحق التسمية .

3 - محمد صلاح : حقق لقب هداف الدوري الانكليزي محطما كل الارقام القياسية وقاد ليفربول الى نهائي دوري الابطال لكنه خرج مصاب بعد تدخل ​سيرجيو راموس​ عليه . خاض المونديال الروسي وهو ليس معافا 100 % سجل هدفين في مرمى روسيا و​السعودية​ .

4 - ​كيليان مبابي​ : فتى فرنسا الذهبي . احرز كاس العالم وسجل 4 اهداف وهو في عمر ال 19 عام . اصغر لاعب يسجل اهدافا ويلعب نهائي المونديال . احرز لقب افضل لاعب شاب في المونديال واحرز الثلاثية المحلية برفقة ​باريس سان جيرمان​ ويعتبر من المرشحين الاقوياء للفوز بالجائزة .

5 - ​كريستيانو رونالدو​ : حامل لقب هذه الجائزة في اخر سنتين . قاد ريال مدريد للفوز بلقب دوري ابطال اوروبا للمرة الثالثة على التوالي ومونديال الاندية والسوبر الاوروبي . سجل 4 اهداف برفقة البرتغال في المونديال واصبح اكبر لاعب يسجل هاتريك في كاس العالم .

6 - ليونيل ميسي : لم يقدم مونديالا جيدا برفقة الارجنتين التي خرجت من الدور 16 للبطولة على يد فرنسا . لكنه مع ​البرشا​ حقق الثنائية المحلية الليغا وكاس الملك وكان حاسما في بعض المواجهات وحقق مع رجال المدرب ​فالفيردي​ اطول سلسلة انتصارات للبلوغرانا .

7 - ​كيفين دي بروين​ : حقق مع منتخب ​بلجيكا​ المركز الثالث في المونديال وسجل الهدف الثاني الذي اطاح بالبرازيل في ربع النهائي . حقق مع مان سيتي البريمرليغ وكاس الرابطة واكن له تاثير كبير من ناحية صنع اللعب والتمريرات الحاسمة .

8 - ​لوكا مودريش​ : قاد كرواتيا من الملحق الى وصافة العالم وخسر في النهائي امام فرنسا . نال جائزة افضل لاعب في المونديال وكان الاكثر تغطية للمسافات من ناحية الركض . احرز مع ريال مدريد لقب دوري ابطال اوروبا للمرة الثالثة على التوالي ومن المرشحين الاقوياء للفوز بالجائزة .

9 - ​هاري كاين​ : قدم مونديالا لا باس فيه مع ​انكلترا​ ونال الحذاء الذهبي كافضل هداف برصيد 6 اهداف كما حصل على المركز الرابع في المونديال بعد الخسارة امام كرواتيا في نصف النهائي .

10 - ايدين هازارد : قدم مونديالا جيدا برفقة بلجيكا . احرز المركز الثالث وقاد البلوز تشليسي الى احراز لقب كاس الاتحاد