قدم مهاجم ​المنتخب الكرواتي​ لكرة القدم ​ماريو ماندزوكيتش​ الكثير في الدور نصف النهائي لكأس العالم في ​روسيا​ ضد ​انكلترا​ قبل ان يسجل هدف الفوز، مثلما كان الامر قبل 20 عاما على ضفاف نهر الساف في منطقة ​سلافونيا​ حيث تحدث عن هذا الموضوع مدربه الاول ​دامير روهيك​.

المدرب الاول لماندزوكيتش دامير روهيك (58 عاما) الذي ما زال يشرف على فريق "إن كاي ​مارسونيا​ سلافونسكي برود". تحدث لوكالة فرانس برس عن مسيرة اللاعب الذي عاد في عام 1996 الى مسقط رأسه،بعد انتهاء الحرب وطلب منه والد ماريو، ماتو، الذي كان يزاول كرة القدم أيضا مشاهدة ابنه فقال له :"حسنا، إذا كان أصغر من أن يلعب مع هذا الفريق، فسوف نشركه مع الصغار ".واضاف:"بعد أول حصتين أو ثلاث حصص تدريبية، رأيت انه يملك أمرا خاصا. كان متألقا بسرعته، ولكن أيضا بقدرته على التحمل في الجري وكان دائما الاول في الركض ولمسافات طويلة".

وبعد ان احترف اللاعب خارج البلاد يؤكد المدير الفني لماندزوكيتش ان الاخير يساعد النادي الذي ترعرع فيه حيث قال :"كل عام، حقا كل عام، يعود، ويجلب قمصان وأحذية لأطفال مدرسة كرة القدم. قبل أعوام قدم لنا المال لإعادة تجهيز غرف الملابس والحمامات. لم ينسنا".

وختم روهيك حديثه بالقول:" هو لاعب عظيم ورجل عظيم".