اعلن نادي ​الأهلي المصري​ تراجعه عن بيع اللاعب المغربي ​وليد أزارو​ ، إلى صفوف ​هيبي فورتشن الصيني​ .

وكشف ​محمد فضل​، مدير التعاقدات بالنادي في بيان رسمي، إن المفاوضات التي دارت مع الجانب الصيني خلال الأيام الماضية، كشفت عن أمور بعيدة عن الاحترافية، ولا يمكن للأحمر أن يشارك فيها.

وأكد فضل في بيانه، أن النادي الصيني وافق على شروط الأهلي، ووصل محاميه إلى القاهرة، وعقد عدة جلسات معه حيث طلب خلالها المحامي إجراء بعض التعديلات التي بينت أن عملية البيع تدخل في مناطق مظلمة ولا يمكن للأهلي باحترافيته أن يشارك في ذلك، حيث طلب ممثل النادي الصيني، أن تتم عملية البيع بموجب عقدين، أولهما بمقابل 5 ملايين يورو تحت مسمى القيمة الشرائية للاعب، والعقد الثاني بقيمة 3 ملايين و 600 ألف يورو تحت مسمى مقابل حقوق رعاية وهمية للأهلي، على أن تدفع الشركة الراعية للنادي الصيني هذا المبلغ، وأفاد المحامي أن هذه الخطوة مطلوبة حتى لا يتحمل فورتشن ، الضرائب في بلاده، وعلى حد قوله، إنه حال زيادة قيمة شراء اللاعب عن 5 ملايين يورو، يدفع نادي فورتشن ضرائب بنسبة 100 في المئة، ورفض الأهلي طلب النادي الصيني شكلً وموضوعًا .

كما كشف فضل أن المحامي المنتدب من قبل النادي الصيني لا يملك حق التوقيع على العقد وحضر للتفاوض فقط، وأنه سيقوم برفع الأمر للنادي .

لذلك وإزاء التعامل غير الاحترافي والتراجع عن العديد من البنود التي تم الاتفاق عليها كتابة ، وعدم وضوح الرؤية من جانب النادي الصيني، قررت لجنة الكرة إغلاق ملف بيع اللاعب .