ودّع ​منتخب الأرجنتين​ منافسات ​بطولة كأس العالم 2018​ بشكل رسمي، بعد الخسارة اليوم على يد منتخب ​فرنسا​ بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة، في مباراة مثيرة إحتضنتها مدينة ​كازان​ الروسية، لينتهي حلم ليونيل ميسي بحمل كأس العالم في الـ15 من شهر تموز الجاري، حيث ستقام المباراة النهائية، خصوصاً وأن هذه البطولة ستكون وبنسبة كبيرة الأخيرة لنجم برشلونة مع التانغو.
وإفتتح ​الديوك​ التسجيل عن طريق أنطوان غريزمان من ركلة جزاء في الدقيقة 13، وفي الدقيقة 41 عدّل أنخيل ديماريا النتيجة بتسديدة رائعة. وفي الشوط الثاني أضاف ميرسادو الهدف الثاني للتانغو بالدقيقة 48، قبل أن ترد فرنسا بثلاثة أهداف، وقعها ​بنيامين بافارد​ و​كيليان مبابي​ (هدفين) الذي قدّم مباراة كبيرة بأداء عالٍ ولافتٍ. وفي الثواني الأخيرة سجل ​سيرجيو أغويرو​ للأرجنتين، لينتهي اللقاء بنتيجة 4-3.


وتقام بعد قليل مباراة أخرى نارية ستجمع بين منتخبي ​البرتغال​ و​الأوروغواي​، بين رفاق ​كريستيانو رونالدو​ ورفاق لويس سواريز وإيدنسون كافاني، والفائز بينهما سيواجه فرنسا في الدور ربع النهائي.


وبالإنتقال إلى الرياضات الميكانيكية، إستطاع سائق فريق مرسيدس، الفنلندي فالتيري بوتاس من إحتلال المركز الأول في التجارب الرسمية لسباق ​جائزة النمسا الكبرى​، حيث تفوق على زميله البريطاني لويس هاميلتون، الذي حلّ في المركز الثاني، وسينطلق من هذا المركز يوم غدٍ في السباق، أما سائق فريق ​فيراري​ ​سيباستيان فيتيل​ سينطلق من المركز الثالث. وتمكنّ بوتاس من تسجيل الزّمن الأسرع بـ1:03:130 د، بفارق 0.019 عن هاميلتون.



وفي سياق آخر، كشفت اللجنة الأولمبية المغربية عن اختفاء ثلاثة من الرياضيين المشاركين في دورة ألعاب البحر المتوسط في إسبانيا .وفي بيان لها اعلنت اللجنة أن لاعب التايكوندو ابراهيم بورقية بطل المغرب في وزن أقل من 68 كيلوغراما غادر القرية المتوسطية دون إذن مدربه أو أعضاء البعثة المغربية تاركا جواز سفره وأمتعته.


متفرقات دولية :
-على الرغم من إخفاق التانغو بمواصلة المشوار في ​مونديال روسيا​، فقد حقق ليونيل ميسي رقماً مميزاً في كأس العالم، بصناعته هدفين في اللقاء ضد فرنسا .وبات ميسي اللاعب الوحيد الذي إستطاع صناعة على الأقل هدف في آخر أربع بطولات كأس عالم (2006-2010-2014-2018).كما قام ميسي بصناعة هدفين في مباراة واحدة من كأس العالم، آخر من حقق ذلك مع منتخب الأرجنتين هو ​دييغو مارادونا​ مونديال 1986 .


-سجل الظهير الأيمن ل​منتخب فرنسا​ بنيامين بافارد هدفاً رائعاً جداً من خارج منطقة الجزاء في المباراة التي جمعت الديوك مع منتخب الأرجنتين. لمتابعة الفيديوإضغط هنا.



-تمكن النجم الفرنسي كيليان مبابي تحقيق رقمٍ مميّز خاص بالأسطورة البرازيلية ​بيليه​، وذلك خلال مباراة فرنسا والأرجنتين اليوم والتي إنتهت بفوز الديوك بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة، حيث قدم مبابي صاحب الـ19 عاماً أداء لافتاً مسجلاً هدفين في اللقاء.وبات مبابي أول لاعب شاب بعد بيليه يسجل هدفين في مباراة واحدة بكأس العالم، منذ بيليه أمام ​منتخب السويد​ ​مونديال 1958​، عندما كان في الـ17 من عمره.