في أجواء بطولة ​كأس العالم 2018​ المقامة في روسيا، اكد مدرب ​منتخب فرنسا​ ​ديدييه ​ديشان​​ انه لن يضع خطة خاصة للحد من خطورة ​ليونيل ميسي​ نجم ​الأرجنتين​، خلال مباراة الفريقين في دور الـ 16 لكأس العالم .

وخلال تصريحات له ، قال ديشان :"ميسي لاعب استثنائي، لا يمكن توقع ما سيفعله، وقادر على صنع الفارق بأقل مجهود، سنأخذ كافة الاحتياطات الممكنة لإيقاف خطورته، وهناك العديد من الحلول للحد من تأثيره".

كما أعلن الحساب الرسمي ل​منتخب ​البرازيل​​ عبر تويتر أن النجم ​دوغلاس كوستا​، عاد إلى التمارين بشكل طبيعي مع الفريق إستعدادا لمواجهة منتخب ​المكسيك​ في الدور الـ16 من البطولة .

ونشرت ​صحيفة السبورت الالكترونية​ مقال خاص عن ابرز اللقطات والأحداث التي حدثت في دور المجموعات من المونديال، ولقراءة ذلك المقال اضغط هنا.

كما نشرت الصحيفة مقال يلقي الضوء على ابرز الدروس والعبر التي يمكن استنتاجها من الدور المجموعات ايضاً، ولمتابعة هذا المقالاضغط هنا.

وفي آخر أخبار كرة القدم الأوروبية ، أعلن نادي ​​مانشستر​ يونايتد​ الإنكليزي عبر حسابه الرسمي في وسيلة التواصل الإجتماعي تجديد عقد لاعب خط الوسط البلجيكي ​مروان فيلايني​ حتّى عام 2020.

كما اشارت صحيفة الدايلي مايل البريطانية الى ان المدير الفني البرتغالي لنادي مانشستر يونايتد ​جوزيه مورينيو​ يسعى الى تحفيز لاعبه الفرنسي بول ​بوغبا​ خلال الفترة القادمة ، من خلال محاولة ضم متوسط ميدان ​نادي ​ريال مدريد​ الالماني​ ​طوني كروس.

و كشفت تقارير صحف بريطانية، ان نادي ​تشيلسي​ الانكليزي قد رفض عرضاً بقيمة 50 مليون استرليني للتخلي عن نجمه البرازيلي ويليان خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية .

كما افاد موقع كالشيو ميركاتو ان نادي ​ريال مدريد​ الاسباني مهتم بالتعاقد مع نجم ​المنتخب الكولومبي​ ونادي ​ريفر بليت​ الارجنتيني ​خوان كوينتيرو في ظل الاداء المميز الذي يقدمه مع منتخب بلاده في ​بطولة كأس العالم 2018​ في روسيا.

وبعيداً عن اجواء كرة القدم وإنتقالاً الى عالم كرة السلة، رفض نجم كرة السلة الاميركية ​ليبرون جيمس​ تجديد عقده مع فريقه ​كليفلاند كافاليرز​ ، ليصبح بالتالي لاعب حرّ خلال الفترة المقبلة.

وكان في عقد جيمس الأخير مع الفريق خيار له للتجديد لعام اضافي مقابل 35.6 مليون دولار، لكنه فضل عدم التجديد على ان يحسم مستقبله في الايام القليلة المقبلة.

وفي ​عالم التنس​ يستعد الإسباني رافائيل ​نادال​ المصنف أول عالمياً لبدء مشواره في بطولة ويمبلدون ، ثالث البطولات ​غراند​ سلام بمواجهة دودي سيلا .

ومن جهة اخرى ، سيلتقي حامل اللقب السويسري روجيه ​فيدرر​ الصربي ​دوسان لايوفيتش​ ، بحسب ما أسفرت عنه ​القرعة​ التي أجريت اليوم .

وفي عالم المحركات تمكن سائق فريق ​مرسيدس​ ​​لويس ​هاميلتون​​​ من إحتلال المركز الأول في التجارب الحرّة الثانية لسباق ​​جائزة ​النمسا​ الكبرى​​، مسجلاً الزّمن الأسرع ومتقدماً على زميله ​​فالتيري بوتاس​​ الذي حلّ ثانياً.

يذكر ان هاميلتون كان قد تصدر التجارب الحرة الاولى ايضاً امام زميله في الفريق الفنلدني بوتاس.

مفترقات دولية:

- كشفت عدّة تقارير صحافية مصرية أن نجم نادي ​ليفربول​ الإنكليزي و​​المنتخب المصري​​ ​محمد صلاح​ في طريقه إلى العاصمة اللبنانية ​بيروت​ رفقة زوجته وإبنته مكّة، قادماً من ​القاهرة​، بعد عودته من رحلة مصر في ​بطولة كأس العالم 2018​.

- باغتت الجماهير المصرية نجم الكرة العربية و​فريق ليفربول الانكليزي ، الدولي الشاب ​محمد صلاح​ و تدافعت بقوة الى منزله حيث يسكن في مصر و ذلك عقب عودة الفرعون الصغير من موسم مرهق اختتمه باخفاق مع بلاده في ​المونديال​ رغم اهدافه الاثنين .

- أشار الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم الى ان عدد البطاقات الملونة في دور المجموعات من ​نهائيات كاس العالم 2018​ تخطى ال 160.