قرارات تحكيمية صحيحة واخرى خاطئة تقضي على احلام المنتخب ال​ايران​ي في التأهل الى الدوري ال16 في مباريات بطولة كأس العالم.

الاوروغواي​ امام روسيا

شهدت الدقيقة 27 خطا لمصلحة المنتخب الاوروغواياني والحكم منح اتاحة الفرصة وعندما حصل اول توقف للعب اشهر البطاقة الصفراء في وجه سمولنيكوف لاعب ​منتخب روسيا​ الذي قام باعاقة ​كافاني​ لاعب منتخب اوروغواي.

في الدقيقة 35 احتسب الحكم خطأ لصالح اوروغواي وشهر البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء بوجه سمولنيكوف لاعب منتخب روسيا الذي قام باعاقة لاعب منتخب اوروغواي من الخلف بطريقة التهور والخشونة وقراره صحيحا.

المنتخب البرتغالي امام روسيا

شهدت هذه المباراة ركلتي جزاء الاولى في الدقيقة 50 والدقيقة 91 فيما تغاضى عن احتساب ركلة جزاء لصالح ايران في الدقيقة 74 .

ركلة الجزاء الاولى كانت لمصلحة البرتغال في الدقيقة 50 ولكن قرار الحكم كان خاطىء لان ​كريستيانو رونالدو​ الذي تحصل على ركلة الجزاء هو من اتجه نحو مدافع ايران حجي صافي واصطدم به من الخلف.

في الدقيقة 74 ركلة جزاء لصالح منتخب ايران والحكم لا يحتسب شيئا وقراره خاطىء بعدما قام ​كارفالو​ لاعب منتخب البرتغال باعاقة عزمون لاعب منتخب ايران داخل المربع.

في الدقيقة 1+90 احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح ايران وقراره صحيحا بعدما اصطدمت الكرة بيد ​سواريز​ لاعب منتخب البرتغال داخل المربع وكانت يده بعيدة عن جسمه وبغير موقعها الطبيعي.