المغرب – ​ايران

في اليوم الثاني من ​بطولة كأس العالم​ ​حالات تحكيمية​ منها صحيحة ومنها ظالمة ادت الى تغيير نتيجة المباراة.

في المباراة التي جمعت منتخبي المغرب وايران، احتسب الحكم في الدقيقة 9 خطأ لصالح المغرب ورحم شجاعي لاعب منتخب ايران من البطاقة الحمراء واكتفى باشهار البطاقة الصفراء الغير عادلة بوجهه بعدما قام بالتدخل العنيف والغير مسؤول من الخلف على بوسوفا لاعب ​منتخب المغرب​.

وفي الدقيقة 32 قام شيشمي لاعب منتخب ايران بالسيطرة على الكرة بيده عمدا والحكم لم يحتسب شيئا وقراره خاطىء وكان من المفترض احتسابها ركلة حرة غير مباشرة لصالح المغرب كما كان من المفترض على الحكم المساعد التدخل واخذ القرار المناسب اذا لم يكن للحكم الرئيسي الرؤية الواضحة للحالة.

اما في الدقيقة 48 احتسب الحكم خطأ لصالح المغرب وكان من المفترض اشهار البطاقة الصفراء بوجه ريزيعان لاعب ايران لتدخله المتهور بدون سبب وبدون كرة على لاعب منتخب المغرب.

اسبانيا​ -المغرب

وفي المباراة التي جمعت منتخبي اسبانيا و​البرتغال​، احتسب الحكم في الدقيقة 3 ركلة جزاء صحيحة لصالح البرتغال بعدما قام ناتشو مدافع منتخب اسبانيا باعاقة رونالدو لاعب منتخب البرتغال داخل المربع وقرب الحكم من الحالة جعله يأخذ القرار الصحيح.

اما في الدقيقة 23 احتسب الحكم هدفا غير صحيح لصالح منتخب اسبانيا وكان من المفترض احتساب خطأ لصالح البرتغال بعدما ارتطم ​كوستا​ بمدافع البرتغال بيبي في الهواء مستعملا مرفقه وكان يجب على الحكم ان يكون قريب من الحالة،اضف الى ان حكام تقنية الفيديو لم يساعدوا الحكم في اخذ قرار صحيح.