في أجواء بطولة كأس العالم، اصدر محافظ مدينة ​​بيروت​​ القاضي ​زياد شبيب بلاغ يعول على الحس الوطني السليم للمواطنين اللبنانيين في بيروت يطلب منهم عدم رفع اي علم للدول المشاركة في هذه المباريات ضمن محافظة مدينة بيروت باستثناء العلم اللبناني على انه سوف تتم إزالة اي اعلام مخالفة مع احالة المخالفين امام النيابة العامة لملاحقتهم جزائيا، فضلا عن تكبيدهم تكاليف الازالة على نفقتهم.

وبعد الاعلان الرسمي عن اسماء المنتخبات العشرة التي تم اختيارها ضمن المسابقة الخاصة لصحيفة "السبورت" الالكترونية لمناسبة مباريات ​​كأس العالم 2018​​ التي ستقام في ​​روسيا​​، اعلنت "السبورت" عن اسماء الفائزين، الذين نجحوا في توقّع اسماء اللاعبين الـ23 للمنتخبات العشرة التي يشجعونها. ولرؤية النتائجاضغط هنا.

وفي اخر اخبار كرة القدم العالمية، اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن تصنيف المنتخبات لشهر حزيران، ليكون التصنيف الأخير قبل انطلاق كأس العالم 2018 في روسيا.

وحقق ​​المنتخب اللبناني​​ انجازا حيث صعد 3 مراكز ووصل للمرتبة الـ 79 الذي يعد افضل مركز له على الإطلاق في تاريخ التصنيف . كذلك تقدم ​المنتخب السوري​ 3 مراكز ايضا واصبح في المركز 73 كذلك ​المنتخب الاردني​ الذي تقدم 8 مراكز و​استراليا​ تقدمت 4 مراكز وقطر 3 مراكز، و الجدير بالذكر أن التصنيف الشهري للمنتخبات لم يشهد دخول أي منتخب جديد قائمة الـ10 الأوائل.

واوروبياً ألمح رئيس نادي ​​ريال مورسيا​​ الإسباني ​​فيكتور غالفيز​​ الى امكانية تولي غوتي تدريب ​ريال مدريد​ خلفًا للفرنسي زين الدين ​زيدان​ .

كما أعلن نادي ​​برشلونة​​ الإسباني بشكل رسمي عن تعيين النجم الفرنسي السابق ​​إيريك أبيدال​​ سكرتيرا فنيا للنادي خلفاً ل​روبرت فرنانديز​.

اشارت صحيفة ريكورد البرتغالية الى ان نجم نادي ​ريال مدريد​ البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ اتخذ قراره النهائي بترك النادي الملكي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية ، حيث وضع النجم البرتغالي امكانية رحيله الى الدوريات الايطالي، الفرنسي او الانكليزي. في وقت وصفت الصحيفة البرتغالي قرار ​رونالدو​ ب " لا رجعة فيه ".

وإنتقالاً الى كرة المضرب تأهل الاسباني رافاييل ​نادال​ الى الدور نصف النهائي في ​بطولة رولان غاروس​ لتنس بعد فوزه على الارجنتيني دييغو ​شوارتزمان​ بثلاث مجموعات لمجموعة واحدة وبواقع 4-6 ، 6-2 ، 6-3 و 6-2 .

وتمكن الأرجنتيني ​خوان ​مارتن​ ديل بوترو​ من العبور الى الدور نفسه، بعد فوزه الشاق على حساب الكرواتي ​مارين تشيليتش​ بثلاثة مجموعات مقابل واحدة بواقع 7-5، 5-7، 6-3 و7-5.

ولدى النساء حجزت الرومانية ​​سيمونا هاليب​​ بطاقة العبور إلى المباراة النهائية لنفس البطولة عقب فوزها في نصف النهائي على الاسبانية ​غاربين ​موغوروزا​ بلانكو بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-1 و6-4.

وستواجه هاليب الاميركية ​سلون ستيفينز​ التي فازت بدورها على مواطنتها ​ماديسون كيز​ بمجموعتين دون رد بواقع 6-4 و6-4.

متفرقات دولية:

- نشر نجم ​المنتخب الأسباني​ المخضرم ​اندريس ​انييستا​​ عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر صورة له رفقة زملائه في منتخب لا روخا على متن الطائرة المتوجهة الى روسيا، قبل أيام على المشاركة في بطولة ​كأس العالم 2018​.

- نشر النجم الألماني ​​سامي خضيرة​​ صورة عبر حسابه في وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر تجمعه مع زملائه في المنتخب الألماني : ​كيفين تراب​ – ​مسعود أوزيل​ – ​إلكاي غوندوغان​ .

- استقبل رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ نادي ​​العهد​​ الرياضي لكرة القدم بحضور رئيس اتحاد كرة القدم ​هاشم حيدر​ وامين سر النادي ​محمد عاصي​ واعضاء الهيئة الادارية واللجنة الفنية واللاعبين.