كشفت المنتخبات المشاركة في مونديال روسيا 2018 عن اسماء لاعبيها النهائية والتي ضمت 736 لاعبا من مختلف قارات العالم،وتواجد ضمن اسماء اللاعبين الاكثر والاخف وزنا اسمان عربيان يشاركان مع ​المنتخب السعودي​ في ​نهائيات كاس العالم 2018​.


الأثقل وزنا

على صعيد اللاعب الاثقل وزنا تبين ان لاعب منتخب بنما رومان توريس هو الأثقل وزنا في المونديال بوزن 99 كلغ، يليه كل من حارس المنتخب السعودي ​عبد الله المعيوف​ والمدافع الإنكليزي هاري ​ماغواير​ واللاعب الدنماركي يانك فيستغارد،ويحملون نفس الوزن 98 كلغ.

الامر الملفت في هذه القائمة هو ظهور احد لاعبي ​المنتخب الكوري الجنوبي​ وهو المهاجم كيم تشن ووك حيث حل في المركز الخامس على لائحة اللاعبين ب 97 كلغ وهذا الامر يعد مفاجأة حيث ان لاعبي المنتخب الكوري معروفين بسرعتهم وخفتهم.

الاخف وزنا

وعلى صعيد الاخف وزنا تفوق ​المنتخب الياباني​ وتحديدا اللاعب ​تاكاشي إينوي​ بـ 59 كلغ فيما المرتبة الثانية كانت من نصيب اللاعب الإنكليزي ​جيسي لينغارد​ بـ 60 كلغ، وفي المرتبة الثالثة حل 5 لاعبين منهم اللاعب السعودي ​محمد البريك​ الى جانب كل من لاعبي ​الاوروغواي​ نانديز و​لوكاس توريرا​ والبلجيكي دريس مرتنز والبرتغالي ​جواو موتينيو​ وكلهم في نفس الوزن ب 61 كلغ.