بعد ان تناولنا في الجزء الاول الحديث عن بطل العالم المنتخب الالماني وعن مسيرته نحو الحفاظ على اللقب سوف نتكلم في هذا التقرير عن ​المنتخب الارجنتيني​ وصيف بطل العالم ووصيف ​كوبا اميركا​ للنسختين الماضيتين وكيف وماذا ينقصه لمحاولة الفوز باللقب المنشود ومنح قائده ونجمه الاول ومن افضل لاعبي العالم ليونيل ميسي .

الارجنتين في 2014 تخطت كل التوقعات ووصلت الى المباراة النهائية لكنها سقطت في الوقت الاضافي امام هدف غوتزه الذي منح ​المانشافت​ اللقب الرابع في المونديال والاول لفريق اوروبي على الاراضي الاميركية.

رفاق ميسي عانوا كثيرا في التصفيات الاميركية الجنوبية وكانوا قاب قوسين من عدم التاهل الى المونديال فقاموا بتغيير المدرب واستعانوا بسامباولي لتحسين النتائج لكن التعادلات كثرت ووصل الفريق الى اللقاء الاخير وهو ليس متاهلا لكن هاتريك ميسي منح التاهل والبطاقة الرابعة المؤهلة عن ​اميركا الجنوبية​ للتانغو والذين رفعوا التحدي مجددا من اجل الفوز باللقب المنشود للمرة الثالثة في تاريخهم .

ووقعت الارجنتين في المجموعة الرابعة في ​المونديال الروسي​ برفقة ​كرواتيا​ و​نيجيريا​ و​ايسلندا​ وطريقها لن تكون معبدة للتاهل الدور الثاني رغم انها المرشح الاول للفوز بالمجموعة .

نقاط القوة :

بالطبع قوة المنتخب الارجنتيني هي ليونيل ميسي افضل لاعب في العالم خمس مرات . هو اللاعب الذي يخطف الاضواء يساعد زملاؤه يمرر الكرات الحاسمة ويسجل عندما يحتاجه فريقه لكن الحظ السيء يلازمه في المواعيد الكبرى فيصل الى المباريات النهائية ويخسر مرتين كوبا اميركا ومرة كاس عالم اضافة الى ميسي هناك الكم الهائل من المواهب العالمية التي تسيطر على عالم كرة القدم الحالي فمن ​هيغواين​ نجم يوفنتوس الايطالي وزميله ​ديبالا​ ايضا اللذان قادا ​اليوفي​ لتحقيق الثنائية هذا الموسم وهناك ​دي ماريا​ نجم ​البي اس جي​ الحالي وريال مدريد السابق وفي كل خط من الملعب هناك نجم يلمع اسمه مع فريقه ولا ننسى اوتامندي نجم مان سيتي بطل انكلترا .

نقاط الضعف :

اصابة الحارس الاول للمنتخب روميرو حارس نادي ​مان يونايتد​ الانكليزي في تمارين المنتخب في الركبة وغيابه عن المونديال فتح المجال للحارس المخضرم لنادي ​تشيلسي​ كاباييبرو ليكون الرقم 1 وهذه نقطة ضعف لنقص الانسجام مع خط الدفاع المعتاد على اللعب مع روميرو .

الضعف الثاني هو في مكان لعب ​ماسكيرانو​ ففي حال لعب في الوسط الدفاعي اصبح الدفاع عرضة للهجمات واذا لعب في الخلف فسيكون التفاهم مع اوتامندي مطلوب جدا لتفادي اخطاء كاس العالم وكوبا اميركا .

الضعف الثالث هو عدم مساعدة النجوم الباقون لزميلهم ميسي الذي في بعض المباريات يلعب لوحده ويحاول هزم الفرق الاخرى دون مساندة لذلك يسقط في الامتار الاخيرة .

مواجهات المونديال :

ستواجه الارجنتين في المونديال كرواتيا العنيدة والمفعمة بالنجوم العالميين كمودريش من ​الريال​ وكوفاسيش ايضا وراكيتيش من برشلونة وبيريسيش من ​انتر ميلان​ وكلهم سيحاولون ازعاج ميسي ورفاقه كما فعلوا مع البرازيل في 2014 . اللقاء الثاني امام نيجيريا وكلنا نعرف المواجهات التي جمعت بين الارجنتين ونيجيريا لطالما حملت الاهداف الكثيرة والندية القوية وستكون مواجهة ترغب فيها نيجيريا الفوز على التانغو لاول مرة والانتقام من الهزائم المتكررة .

اما لقاء ايسلندا فلن يكون سهلا كما يظته البعض فقد شاهدنا ايسلندا في اليورو وكيف اطاحت بانكلترا وغيرها من الاسماء الكبيرة وتاهلت من مجموعة صعبة في التصفيات لذا لن يكونوا لقمة سائغة .

في جميع الاحوال المنتخب الارجنتيني مدعو لتقديم صورة مشرفة للكرة الاميركية جنوبية وسيكون على ميسي ورفاقه اخذ المبادرة وخطوة الى الامام اذا ما ارداوا الفوز باللقب المنشود