اقيمت المرحلة الاستعراضية لرالي ‏جزين السابع الخاصة للسرعة والذي انطلق عصر السبت 26 أيار 2018 ،وكان المنظّمون في النادي اللبناني للسيارات والسياحة قرروا ان ينطلق السباق عصر السبت، في ساحة جزين، بمرحلة واحدة وان تكون هذه المرحلة استعراضية تسمح للمتسابقين ال٢١ المشاركين بهذا الرالي، باستعراض مهاراتهم وقدراتهم بمسافة خاصة للسرعة بلغت 1,50 كلم، أمام جمهور كبير احتشد في ساحة جزين لمشاهدة ابطال الرياضة الميكانيكية اللبنانيين.

وسجّل ​روجيه فغالي​ على سيارة سكودا فابيا ار 5 افضل وقت دقيقة وتسع ثوان وست اعشار، بفارق ثمان اعشار من الثانية عن رودولف اسمر على سيارة سكودا فابيا ار 5 في المركز الثاني ويليه ادي ابوكرم على سيارة ​هيونداي​ اي 20 ار 5 بدقيقة و11 ثانية واربع اعشار في المركز الثالث. ويعتبر ​رالي جزين​ الجولة الثانية من ​بطولة لبنان للراليات​ بعد ​رالي الربيع​ الذي توج روجيه فغالي بلقب جديد.

يتنافس على لقب رالي جزين السابع لهذه السنة 21 سيارة، في غياب حامل اللقب لسنة 2017 ​عبدو فغالي​؛ وحامل اللقب لسنة 2016 تامر غندور.

وأمام المتسابقين عشر مراحل خاصة للسرعة تبلغ مسافتها 113.36 كلم، في حين أنّ المسافة الاجمالية للسباق تبلغ 312,99 كلم.

ويتابع السائقون المنافسة على تسع مراحل خاصة للسرعة يوم الاحد 27 أيار 2018 موزّعة على ثلاث مسارات جزينية.

*تبلغ مسافة المراحل الثانية والخامسة الخاصة للسرعة 16.80 كلم، والمرحلة الثامنة الخاصة للسرعة 15.80 كلم، يبدأ هذا المسار بقرية برتي صعوداً نحو ريمات فصيدون ثم حيداب قطين مرورًا بالمكنونية وصولاً إلى قيتولي.

*تبلغ مسافة المراحل الثالثة والسادسة والتاسعة الخاصة للسرعة 11.41 كلم، وتنطلق من بقسطا باتجاه كرخا وصولاً الى كفرفالوس.

*تبلغ مسافة المراحل الرابعة والسابعة والعاشرة الخاصة للسرعة 9.12 كلم، وتبدأ من عازور نزولا الى البابا ثم صعودًا باتجاه بتدين وصولا الى ضهور بتدّين اللقش.

وسيكون عشاق هذه الرياضة بانتظار السيارة الأولى للوصول الى ساحة جزين يوم الأحد حوالي الساعة الخامسة بعد الظهر لمتابعة حفل التتويج لأبطال رالي جزين السابع.