نجح لاعب ​التنس​ الماتادور الاسباني ​​رافاييل نادال​​ باستعادة صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين عقب حسم منافسات الدور النهائي واحراز لقب جديد خلال فعاليات ​​بطولة روما المفتوحة​​ للرجال الاساتذة ذات الـ 1000 نقطة بعد فوزه امام الالماني الشاب ​الكسندر زفريف​​ ليصل الى فوزه رقم 361 في بطولات الماسترز مؤكداً انه الاقوى ضمن مجرياتها و الاراضي الترابية .

ففي اللقاء النهائي الذي اقيم على الاراضي الايطالية ، حقق نادال الانتصار بنتيجة مجموعتين لمجموعة واحدة وبواقع 1 - 6 ، 6 - 1 و 3 - 6 امام منافسه الالماني الكسندر زفريف في وقت قارب الساعتين .

واصبح نادال صاحب المرة العاشرة التي يستعيد لاعب صدارة التصنيف بعد اسبوع واحد من فقدانها ، و لأول مرة منذ 1985 ، وهو اول لاعب يحقق أكثر من 8 ألقاب في بطولتيّ ماسترز مختلفة ، مع العلم أنه لا يوجد لاعب حقق 8 ألقاب في بطولة واحدة في الماسترز سواه ، فهو فاز بـ 11 لقب في مونتي كارلو وثمانية في روما .

واصبح في رصيد الماتادور 32 لقب في الماسترز مقصمة على الشكل التالي : 11 في مونتي كارلو ، 8 في روما ، 5 في مدريد ، 3 في كندا ، 3 في انديان ويلز ، لقب في هامبورغ و لقب في سينسناتي .