في خطوة ذات دلالة على أهمّية الحدث الماراثوني في لبنان الذي تنظّمه ​جمعية بيروت ماراثون​ سنوياً والمكانة التي بات يجسّدها هذا السباق على الخارطة العالميّة، تقرّر أن يستضيف ​الجيش اللبناني​ ​بطولة العالم​ العسكريّة ال 50 لسباق الماراثون على أن تقام ضمن فعاليات ​سباق بلوم بيروت ماراثون​ والمحدّد تاريخه يوم الأحد 11 تشرين الثاني 2018 .

وتحت هذا العنوان عقد في مقر جمعية بيروت ماراثون إجتماع عمل تشاوري حضره عن الجيش اللبناني العميد جورج الهدّ قائد المركز العالي للرياضة العسكرية والرائد جوزف ضاهر وعن جمعية بيروت ماراثون السيدة مي الخليل رئيسة الجمعية ونائب الرئيس العميد المتقاعد ​حسان رستم​ ومدير الجمعية ​بيتر مرقّدي​ ومدير السباقات في الجمعية وسام ترّو ومدير العلاقات الخارجية عبد الله عبد النور .

واستهل الإجتماع بترحيب من السيدة الخليل وتوجيه التحيّة للمؤسسة العسكرية قائداً هو ​العماد جوزف عون​ وضباطاً وأفراداً مشيدة بالتضحيات التي تقدّم على مذبح الوطن ومبدية إعتزازها بهذه الشراكة والتعاون مع الجيش اللبناني في مجال رياضة الركض لسباق الماراثون .

من جانبه العميد الهدّ عبّر عن خالص تقديره للنشاطات التي تقوم بها الجمعية وللدور الريادي للسيدة الخليل منوهاً بالمستوى التنظيمي لسباق ماراثون بيروت الذي يحمل التصنيف الفضّي وهو دليل على المستوى الإحترافي الذي بلغه هذا السباق لافتاً إلى أن المشاركة في ​بطولة العالم العسكريّة​ ستكون من قبل الجيوش العالمية المنضوية للمجلس الدولي للرياضة العسكريّة .

بعد ذلك جرى نقاش تفصيلي حول الجوانب التنظيميّة واللوجستيّة وكيفيّة الموآمة بين السباقين بما يساعد في إخراج الحدثين على صورة عالية من العمل الإحترافي كما تقرّر أن يشكّل الجيش اللبناني لجنة عليا منظّمة للسباق واتفق على مواصلة الإجتماعات الدوريّة .