اكدت تقارير ايطالية اقتراح ​الاتحاد الدولي لكرة القدم​ دعوة أندية يوفنتوس، ​ميلان​، وإنترالايطاليين لخوض ​بطولة كأس العالم للأندية​ 2021 .

ويسعى ​الفيفا​ لزيادة عدد الفرق المشاركة لتصل إلى 24 فريقا ويتم تقسيمها على 8 مجموعات وتضم أبطال القارات الستة، حيث ستقام البطولة مرة كل أربع أعوام وتصل أرباحها إلى 21 مليون يورو .

وحسب ​لا غازيتا​ ديللو ​سبورت​ الإيطالية فإن البطولة ستقام من العاشر من حزيران وحتى الـ28 من الشهر ذاته، ويصعد بطل كل مجموعة للدور ربع نهائي حيث مباريات خروج المغلوب وفي حال التعادل بنهاية الوقت الأصلي يتم اللجوء لركلات الترجيح .

وسيشارك 12 فريقا من أوروبا 2 من ​أفريقيا​ و2 آسيا و2 من ​أميركا​ الشمالية 3 أندية من ​أميركا الجنوبية​ ستتأهل، في حين تكون البطاقة الأخيرة مناصفة بين بطل أوقيانوسيا وأميركا الجنوبية لنصل إلى 24 فريقا .

وتم دعوة كلا من ​ريال مدريد​، ميلان، ​بايرن ميونيخ​، برشلونة، ليفربول، ​أياكس​، إنتر، مانشستر يونايتد، يوفنتوس، باريس سان جيرمان.

في حين سيتم اختيار فريقين من بين مانشستر سيتي و​تشيلسي​ و​أتلتيكو مدريد​ و​بورتو​ و​بنفيكا​ وبوروسيا دورتموند للمقعدين الأوربيين المتبقيين .