بعد انتهاء الاسبوع الاوروبي الذي شهد تفوق ليفربول الانكليزي على ​روما الايطالي​ بنتيجة 5 - 2 وفوز ريال مدريد الاسباني على ​بايرن ميونيخ الالماني​ بنتيجة 2 - 1، تتحضر الفرق الانكليزية لخوض اسبوع جديد من عمر الدوري الانكليزي الممتاز .

فرق تحاول الهروب من شبح الهبوط وفرق اخرى تحاول اقتناص مراكز اوروبية او تحديد المستقبل كلقاء ​ارسنال​ و​مان يونايتد​ الذي يعتبر الاخير لارسين فينغر على راس الجهاز الفنر لارسنال في مواجهة ​جوزيه مورينيو​ قائد ​الشياطين الحمر​ .

هذه المباريات وابرز اللقاءات في نهاية الاسبوع، تناولها اللاعب السابق ​بول ميرسون​ في مقال خاص لموقع "​سكاي سبورتس​" في ما يلي ترجمته .

هذه هي مباريات الجولة 36 من الدوري الانكليزي :

- ليفربول * ​ستوك سيتي

-كريستال بالاس * ​ليستر سيتي

- ​نيوكاسل يونايتد​ * وست بروميش البيون

- ​سوانسي سيتي​ * ​تشيلسي

- مان يونايتد * ارسنال

- بيرنلي * ​برايتون

- ​هادرسفيلد​ * ​ايفرتون

- ​ساوثمبتون​ * ​بورنموث

- وست هام * ​مان سيتي

- ​توتنهام​ * واتفورد

- ليفربول * ستوك : ستوك فريق غير محظوظ . يلعب جيدا ولكنه لا يفوز ولا يحقق النتائج الجيدة . من ناحيته ليفربول سيريح معظم لاعبيه قبل مواجهة روما في اياب نصف نهائي ​دوري الابطال​ .

- مان سيتي * وست هام : لقاء عادي كون السيتي يلعب افضل مستوياته في الفترة الاخيرة بينما يبدو وست هام مطمئناً على وضعه في البريمرليغ وعدم هبوطه للدرجة الاولى .

- مان يونايتد * ارسنال : مباراة بمفهوم اخر . اخر زيارة لفينغر الى الاولد ترافورد كمدرب لارسنال كونه سيرحل في نهاية الموسم . لكن الفرنسي لن يشارك بكل قوته في المباراة فالنادي فقد كل امل في المنافسة على المراكز الاربعة الاولى، لذا سيريح نجومه من اجل الدوري الاورويي حيث سيواجه اتلتيكو مدريد في نصف النهائي، وهو الامل الوحيد له في توديع الفريق بلقب قاري والتاهل الى دوري الابطال الموسم المقبل .

- سوانسي سيتي * تشيلسي : اذا فاز سوانسي في اللقاء وسقط ساوثمبتون وستوك، فمعركة الهبوط تكون قد انتهت ونجا الفريق الويلزي مرة جديدة . نتيجة المواجهة معتمدة على لقاء ليفربول، فاذا خسر ​الريدز​ نقاطا سيكون لدى تشيلسي امل بالعودة الى صراع المراكز الاربعة الاولى، وغير نتيجة تكون الامور انتهت بالنسبة لرجال ​كونتي​ .

اما المباريات الاخرى فهي بين فرق واحدة مطمئنة على وضعها واخرى تحارب للهروب مقل ساوثمبتون الذي فاجأ الجميع بمستواه المهزوز هذا الموسم . لذا نامل ان تكون نهاية اسبوع نارية في الدوري الانكليزي كما اعتدنا، وان تسعد الجماهير بمشاهدة مباريات مجنونة ومميزة كعادتها في البريمييرليغ.

ترجمة صحيفة "السبورت الالكترونية"