أكد المدرب الايطالي المحنّك مارتشيلو ليبي أن الكرة الايطالية قد أثرت على المدرب الحالي لنادي ​ريال مدريد​ زين الدين زيدان Zinedine Zidane كمدرب حالي وكلاعب سابق.

وقال ليبي في حديث مع صحيفة ليكيب الفرنسية: "زيدان انضم إلى يوفنتوس لاعبًا شابًا وليس ناشئًا صغيرًا، ومثل كل اللاعبين الكبار بصفوف السيدة العجوز، احتاج لوقت من أجل التأقلم مع الأجواء المختلفة وضغوط اللعب على المكسب دائمًا، لقد عانى من مشاكل عديدة في الأشهر الأولى مثلما حدث مع ​ميشيل بلاتيني​."

وأضاف: "كنت أثق به دائمًا، لقد جاء لي في أحد التدريبات وقال أنه لا يقدر على تنفيذ التعليمات التي أطلبها منه، إلا أني أكدت له ثقتي به طالما بقيت مدربًا ليوفنتوس، وسألته ألا ترى قدر ثقتي في إمكانياتك؟ وفي الأسبوع التالي سجل هدفًا رائعًا في مرمى إنتر ميلان".

وتابع: "انطلق زيدان بعد هذا الهدف، وأصبح من أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ بل كان الأفضل طوال عقد كامل، وسطر اسمه في مكانة موازية للتي وصل إليها ​مارادونا​".



وأكمل: "لقد تأثرت حياة زين الدين زيدان كثيرًا بالفترة التي تواجد فيها بإيطاليا، وغيرت فكره ومفاهيمه لكرة القدم وطورتها، لقد نجح في جوانب عديدة، وتعلم كثيرا من مدربي إيطاليا سواء أنا أو ​كارلو أنشيلوتي​ الذي عمل معه مجددا في ريال مدريد، وبلا شك إيطاليا كانت عاملاً مؤثرا في تطور زيدان كلاعب ومدرب".