حفلت المباريات في الدوريات الاوروبية بالامس، بالكثير من القرارات التحكيمية المثيرة للجدل التي اثرت على نتائج بعض المباريات في ا​لبريمييرليغ​،​البوندوسليغا​ و​الكالتشيو​.

*البريمييرليغ:

في الدقيقة 23 من مباراة ليفربول و​كريستال بالاس​، اتخذ الحكم قراراً غير عادل لليفربول حرمه من ركلة جزاء بعد اعاقة من ​ماكارتر​ مدافع كريستال بالاس على مهاجم ليفربول مانيه داخل المربع، واتبعه باشهار البطاقة الصفراء بوجهه معتبرا سقوطه على الارض نوعا من التمثيل والاحتيال.

قد لا يكون الحكم ملاماً على قراره هذا، لانه غالباً ما يكون بعيداً عن الواقعة، وهنا يأتي دور الحكم المساعد الذي عليه التدخل لتنبيه الحكم الرئيسي ودفعه الى اتخاذ القرار المناسب.

*البوندوسليغا:

في الدقيقة الخامسة منمباراة بايرن ميونخ و​بروسيا دورتموند​،احتسب الحكم هدفا غير صحيح لصالح بايرن ميونيخ سجله اللاعب ليفاندوفسكي.الواقع انه لحظة انطلاق الكرة من قدم المهاجم مولر، كان ليفاندوفسكي في وضع التسلل، وهو الامر الذي فات الحكم المساعد الاشارة اليه، علماً انه من واجباته الاساسية الاشارة الى هذا الامر عبر لفت انتباه الحكم الرئيسي بإشارة صوتية عبر عصا الراية.

* الكالتشيو:

في الدقيقة 67 من المواجهة التي جمعت يوفنتوس و​ميلان​، اتخذ الحكم قراراً جريئاً بعدم احتساب ركلة جزاء لصالح ميلان بعدما لمست الكرة يد مدافع يوفنتوس ​كيليني​ داخل المربع. واعتبر الحكم ان كان يهدف الى تشتيت الكرة برأسه فيما كانت يده بموقعها الطبيعي، ولم يتعمد تغيير مجرى الكرة بيده.