ما زال حتى الان الشارع الكروي الايطالي غير مصدق انه سيغيب عن ​مونديال روسيا 2018​ بعد فشله في تخطي السويد في الملحق الاوروبي وخروجه من السباق للانضمام الى العرس الكروي . منذ ذلك الحين و​ايطاليا​ تتخبط في النفق المظلم التي دخلت فيه، من دون اتحاد جدي ومن دون مدرب جديد وقد اوكل الاتحاد الحالي مهمة تدريب المنتخب الاول لدي بياجيو مدرب الناشئين، الى ان يتم التوصل لاسم المدرب الذي سيقود الجيل الجديد للكرة الايطالية بعد اعتزال معظم النجوم الكبار .

مستقبل ايطاليا الكروي كان عنوانا للمقال الذي كتبه الكاتب اوغوستو دي بارتولو لموقع "​سكاي سبورتس​" في ما يلي ترجمته:

​​​​​​​

من هم نجوم المستقبل في الكرة الايطالية ؟

1 - حارس المرمى ​جيانلويجي دوناروما​ :

لن تنسى الجماهير الايطالية اسطورتها في حراسة المرمى ​جيانلويجي بوفون​ كون خليفته دوناروما حارس ​ميلان​ الشاب يحمل نفس الاسم الاول نفسه ايضاً. اول ظهور لدوناروما مع الميلان كان بعمر الـ 16 عام بينما بوفون كان في الـ 17 . ​ميهايلوفيش​ هو المدرب الذي منح دوناوروما فرصة المشاركة وبرز في مباريات ​الروسونيري​، ففضله المدرب على ​لوبيز​ الاسباني وابياتي الايطالي ومنذ ذلك الحين هو الرقم 1 في الميلان وقريبا في ايطاليا .

2 - المدافع ​دانييلي روغاني​ :

انه مستقبل دفاع الادزوري حتى ولو وصل الى 24 سنة من عمره . نال فرصته مع ​اليوفنتوس​ بعد ان تخرج من مدرسة ايمبولي واخذ الصفة الاساسية وخلف في دفاع اليوفي كلا من ​بونوتشي​ وبارزاغلي و​كيليني​. وقد نال ثقة المدرب اليغري الذي اصبح يشركه مكان المغربي ​بنعطية​ وبارزاغلي نفسه، لذا يمكن بناء دفاع الادزوري الجديد حول روغاني في الفترة القادمة .

​​​​​​​

3 - ​باتريك كوتروني​ :

مهاجم ميلان الصاعد لفت الانظار عندما منحه المدرب ​مونتيلا​ الفرصة في جولة الفريق الصيفية في ​اميركا​ استعدادا للموسم الجديد وسجل اهدافا عدة . هذا الموسم يملك 15 هدفا في 38 لقاء والبعض يشبهه بالمهاجم ​اينزاغي​ لكن باتريك يتفوق بالتسديد من خارج المنطقة والمراوغات .

4 - فيدريكو كييزا :

والده انريكو كييزا نجم ​سامبدوريا​ السابق ومن الافضل في تاريخ ايطاليا على الاجنحة . هو اللاعب الثالث في تاريخ الكرة الايطالية الذي لعبكرة القدم بعد والده الاول ​مازولا​ والثاني ​مالديني​ . يبرز كييزا الابن مع ​فيرونتينا​ ويتميز بالسرعة والاختراق عن الاطراف وهو سيكون له مستقبل كبير في الكرة الايطالية في المستقبل .

انها اسماء لامعة في سماء ايطاليا، تعد الجماهير بالعودة الى القمة من جديد بعد ان بلغت ايطاليا الحضيض، وتنكرت كروياً لتاريخ عريق لها مع الكرة المستديرة، فهل يتحقق الوعد؟