تم الكشف عن الكأس الجديدة ل​بطولة كأس آسيا​ للسيدات 2018 في العاصمة الماليزية كوالالمبور، بحضور الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس ​الاتحاد الآسيوي لكرة القدم​ حيث تم تسليمها الى فرح البدارنة مديرة اللجنة المحلية المنظمة لنهائيات كأس آسيا للسيدات 2018 في الأردن.

وجاء تصميم وتنفيذ الكأس الجديدة بواسطة شركة توماس لايت الرائدة عالمياً في عمل التصاميم الفضية حيث يبلغ ارتفاعها 52.5 سم، ويبلغ وزنها 5.5 كيلوغرام من الفضة.

يذكر ان الاردن يستضيف نسخة عام 2018 من بطولة كأس آسيا للسيدات خلال الفترة الممتدة من السادس إلى العشرين من نيسان / أبريل المقبل.

وكانت القرعة قد اوقعت ​المنتخب الاردني​ للسيدات ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات الصين و​تايلاند​ والفلبين ، بينما ضمت المجموعة الثانية منتخبات ، ​اليابان​ ، ​أستراليا​ ، ​كوريا الجنوبية​ و​فيتنام​.

ويتأهل صاحبي المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى ​نهائيات كأس العالم​ 2019 في فرنسا إلى جانب تأهل هذه المنتخبات إلى الدور نصف النهائي من ​البطولة الآسيوية​ كما أن صاحبي المركزين الثالث في المجموعتين سيلعبان سوياً والفائز سيتأهل أيضاً إلى كأس العالم باعتبار أن القارة الآسيوية تمتلك خمسة مقاعد في ​مونديال السيدات​ .