مشاهدات خاصة من مباراة الديربي بين ​النجمة​ و​الأنصار​ :

- حضور أعداد هائلة من الجماهير في المدرجات، بالأخض في المدارج المخصصة لجمهور النجمة .

- حشود كبيرة كانت حاضرة في المنصة الرئيسية، أبرزها : أمين عام الإتحاد اللبناني ​جهاد الشحف​ - عضو الهيئة التنفيدية في الإتحاد اللبناني ​مازن قبيسي​ - رئيس نادي النجمة ​أسعد السقال​ - رئيس نادي الأنصار ​نبيل بدر​ - قائد منتخب لبنان السابق ​يوسف محمد​ - مدير نادي الصفاء يوسف بعلبكي- وكانت لافتا تواجد السفير الإماراتي في لبنان الذي شاهد الشوط الأول كاملا.

- قبل بداية المباراة، وصل المدير الفني لمنتخب لبنان ميودراع رادولوفيتش لكنه تفاجئ بعدم وجود أي كرسي فارغ على المنصة، دون إلتفات المعنيين لذلك، في ظل الفوضى العارمة التي شهدتها، ،حيث تواجد عدد من الأشخاص الذين لا يحملون بطاقات إتحادية أو صحافية،فقرر الوقوف في جهة بعيدة وكان واضحا عليه معالم السخط والغضب. وبعد التواصل مع الإداري في نادي الأنصار محمود أبو النجا عبر مراسل صحيفة السبورت محمد بزي، تم حلحلة الموضوع والتواصل مع المدرب المونتينغري الذي عاد وجلس في المنصة.


- إلقاء مفرقعات نارية مدوية قبل المباراة وخلالها من قبل جمهور النجمة.

- إشكال بين مجموعة من الحاضرين في المنصة، تبعها حالة من الهرج والمرج.

- دخول عدد من الجماهير لارض الملعب وتكسير كراسي ورميها على القوى الامنية ما ادى لاصابة عنصر في قوات التدخل بيده.
​​​​​​​
- في الشوط الثاني، دخل احد مشجعي الانصار لارض الملعب خلال سيرها، مما دفع عدد هائل من القوى الامنية لملاحقته وإشتبكت مع لاعبي الانصار التي دافعت عن الفتى بشراسة، لتتوقف المباراة حوالي الخمس دقائق.

- رئيس الأنصار نبيل بدر إنفعل بغضب شديد أمام الحضور في المنصة إحتجاجا على عدم إحتساب ركلة جزاء لفريقه ثم غادر لارض الملعب.

- بعد إنتهاء المباراة، جرى تكسير كراسي من جمهور النجمة ورميها على ارض الملعب وسط حالة من الفوضى.

- مساعد المدير الفني لنادي النجمة ​حسين حمدان​ فقد أعصابه في الممر المؤدي لغرف الملابس وتوجه بالصراخ على حكام المباراة.

- ​الحاج مالك​ مهاجم الانصار وخلال دخوله لغرف الملابس كان واضحا عليه علامات الخيبة والحزن بسبب إضاعته ركلة جزاء، فتقدم الحارس ​ربيع الكاخي​ لمواساته.

​​​​​​​