تحدث رفاق قائد فريق ​​فيورنتينا​​ في ​الفيولا​ ، اللاعب الدولي الايطالي ​​دافيدي أستوري​​​ صاحب الـ 31 عاماً بعد ان أعلن عن وفاته اليوم عقب وجوده ميتًا في غرفته في الفندق قبل مباراة فريقه بساعات ، حيث كشفت المعلومات الاولية أنه تعرض لنوبة قلبية ، و ذلك بعد ان مرت ساعات و استوعبوا المأساة نسبياً .

وقال ​بريان دابو​: " قاسية هي الحياة يا صديقي، لا يخفف وطأتها إلا بشر طاهري الجسد والروح مثلك يا دافيدي،كنا منذ ساعات نجلس على طاولة واحدة نضحك من أعماق قلوبنا التي تبكي وداعك الآن يا أستوري، نم بسلام يا صديقي" .

و من جهته قال ​فيديريكو كييزا​: " هل رحلت حقًا وتركتني يا رجل!! لا أصدقك حتى الآن ، اشتقت لك يا دافيدي ، سلامًا يا صديقي أستوري ".

و قال نيكولا ميلينكوفيتش : " فقدنا رجلًا كرس نفسه لمساعدة الجميع بابتسامات لم تكن تفارق شفتيه.. لا نتصور فيورنتينا في الملعب دونك يا كابيتانو، لكننا موقنين أنك ستشاهدنا من السماء.. نعدك أن نقاتل كي لا نتسبب في إزعاجك حينها، كي ترقد روحك في سلام يا قائد ".

و قال ​جيرمان بيزيلا​: " لا أستطيع تمالك عيني حتى اللحظة، دموعي تنهمر كلما تذكرت أنك تركتني ، سأنظر بجانبي في الملعب لأجد شخصًا غيرك يا دافيدي ، سأحمل ذكرياتك بقلبي دائمًا يا أستوري " .

و قال ​فالنتين إيسريك​: " كنت رجلًا رائعًا وعادلًا، عرفتك قائدًا حقيقيًا،السلام على روحك يا رجل ".

و قال ​كريستيانو بيراغي​: " كل كلمات العالم ستفشل في تصوير مدى قسوة اللحظة.. نعدك جميعًا بالقتال من أجلك ومن أجل ما آمنت به، سنفتقدك كثيرًا يا كابيتانو ، وداعًا دافيدي أستوري ".